تسلم مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة أمس، التقرير السنوي لأعمال شرطة المنطقة.

وأكد أمير المنطقة في حديثه لمدير شرطة المنطقة اللواء سعيد القرني وعدد من القيادات الأمنية بشرطة المنطقة، أن أفضل تقرير يقدمه رجال الأمن في كل عام ويشاهده الجميع هو عملهم الميداني الرائع، والنتائج التي تتحقق عنه، مقدما الشكر والتقدير لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، ولرجال الأمن نظير الاهتمام بتحقيق الأمن والأمان للمواطن والمقيم. وقال "نتمنى أن نكون جميعا عند حسن ظن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأن نحقق ما يصبو إليه من تطلعات وآمال". وأبان التقرير، أن الحوادث الجنائية انخفضت بنسبة 7% عن العام 1436، فيما بلغ عدد الحوادث المرورية التي تمت معالجتها 134822 حادثا، وبلغ عدد المقبوض عليهم من مخالفي نظام الإقامة والعمل 407396 مخالفا.

وكشف التقرير عن عدد الحملات المشتركة التي تم تنفيذها بالتنسيق بين شرطة المنطقة ومكتب العمل التي بلغت 1464 حملة، فيما تم القبض على 22366 من مرتكبي الظواهر السلبية. وباشرت دوريات الأمن 101138 حالة، وتم تنفيذ 27507 أحكام حقوقية وعامة، وبلغ عدد الحوادث التي باشرها أمن الطرق 9053 حادثا، وباشرت شرط المحافظات 43153 حالة وحادثا.