أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الأمير سلطان بن سلمان، حرص اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ على أن تكون دورة هذا العام من سوق عكاظ استثنائية وتبني على النجاحات المميزة التي حققتها الدورات السابقة، مشيرا إلى أن سوق عكاظ يعد مناسبة وطنية مهمة تحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث تتطلع مختلف الجهات للمشاركة فيها والتفاعل معها.

جاء ذلك خلال رئاسته في مقر الهيئة أمس، اجتماع اللجنة، بحضور مدير جامعة الطائف الدكتور حسام زمان، ومحافظ الطائف المكلف سعد الميموني، وأمين الطائف المهندس محمد المخرج، ووكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور عبدالرحمن العاصم، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بالطائف الدكتور سامي العبيدي، وبقية أعضاء اللجنة وكبار المسؤولين في هيئة السياحة والتراث الوطني.

وثمن رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بما يحظى به سوق عكاظ من دعم واهتمام من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

وقال: إن سوق عكاظ يعد أحد المسارات الرئيسة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، وأحد مشاريع الهيئة التي تبناها برنامج التحول الوطني، حيث خصص البرنامج مبلغ (233) مليون ريال، لمبادرة تطوير مدينة عكاظ التي تقدمت بها الهيئة.

واستعرض الاجتماع مراحل التحضير لدورة هذا العام من سوق عكاظ، ومناقشة ما قدمته اللجان من تصورات وخطط.