لليوم الثاني على التوالي، شهدت مدينة الرياض أمس هطول أمطار تراوحت بين متوسطة إلى غزيرة، وسط استعدادات الجهات المعنية، لمنع تراكم المياه في الشوارع، ومباشرة أية حوادث قد تقع. ولم تتأثر حركة السير في معظم الأحياء بالأمطار والتي دفعت بعض الأسر إلى تجنب الخروج من منازلهم، فيما فضل البعض الآخر الاستمتاع بالأجواء وذلك بالخروج إلى المتنزهات البرية والحدائق.

إلى ذلك، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، استمرار هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية حتى الخامسة من مساء أمس، شملت مدينة الرياض والخرج والحريق وحوطة بني تميم والأجزاء المجاورة لها.

إلى ذلك، حذر النظام الآلي المبكر لهيئة الأرصاد وحماية البيئة من حالة مطرية متوسطة إلى غزيرة على منطقة الرياض، تشمل العاصمة الرياض والخرج والدوادمي والمجمعة ووادي الدواسر والمحافظات المجاورة. وأوضحت الهيئة في موقعها الإلكتروني، أن الحالة المطرية بدأت أمس الساعة 3 مساء، وستستمر حتى الجمعة المقبل.

وأفادت بأن الحالة تأتي استمرارا لتواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع، تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية، وتحد من مدى الرؤية الأفقية بسب الغبار. وتوقعت الهيئة انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة بدءا من مساء غد الخميس.