تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة محايل أول من أمس في انهيار أحد المنازل القديمة التي تقع وسط المحافظة، فيما لم يتعرض أي أحد لأي إصابات أثناء سقوط المنزل.

وأوضح محافظ محايل محمد بن سعود المتحمي أنه وجه البلدية بسرعة التدخل ومعالجة الموضوع، مشيرا إلى أن البلدية وعبر آلياتها قامت برفع الأنقاض مباشرة، وإخراجها خارج المحافظة، لافتا إلى أنه وجه الجهات المختصة بالوقوف على المبنى المنهار وإعداد تقرير مفصل عن حالة المبنى الذي سيتم إزالته بالكامل، مؤكدا أن اللجنة المشكلة ستقوم خلال الأيام القليلة القادمة بالوقوف على كافة المنازل الآيلة للسقوط، وذلك لحصر تلك المباني ومن ثم إعداد التقارير اللازمة، ومخاطبة أصحاب تلك المنازل تمهيدا لإزالتها بالكامل، حتى لا تتسبب في إصابة أي شخص بأي أذى مستقبلا.

أمطار غزيرة

من جهة أخرى أدى هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزوابع رعدية على محافظة رجال ألمع إلى إلحاق أضرار ببعض المزارع والطرق المؤدية إلى قرية الأهمال التابعة لمركز روام. وتسببت الأمطار في انقطاع التيار الكهربائي عن ذات القرى، وعزل المواطنين في منازلهم لعدة ساعات، ساعد في ذلك وعورة الطرق المؤدية إلى القرية.

انقطاع الطرق

وأبدى عدد من سكان قرية الأهمال عن استيائهم من انقطاع الطرق المؤدية إلى منازلهم عدة ساعات متواصلة، مؤكدين أنهم تقدموا ببلاغات رسمية للجهات المختصة، حيث إنهم يعيشون هذه المعاناة منذ عدة سنوات، مؤكدين أنهم يضطرون لاستئجار عدد من الآليات على حسابهم الخاص ويقومون بفتح وتسوية الطرق، دون أن يكون هناك أي تدخل من الجهات المختصة، حيث إن وصول الآليات من تلك الجهات يستغرق وقتا طويلا.