تحول مدير إدارة تطوير الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج، إلى حديث الساعة في وسائل الإعلام الإنجليزية، بعد تفضيله المنصب عن إغراءات أخرى، ومغادرة وظيفته حكما لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكشفت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أن كلاتنبرج تولى منصبه في الاتحاد السعودي مقابل 500 ألف جنيه إسترلينى، أي نحو "2.3 مليون ريال". وأشارت إلى أن الحكم الإنجليزي، رفض عرضا خياليا من الصين براتب سنوي تبلغ قيمته مليون جنيه إسترليني "نحو 4.6 ملايين ريال".

يذكر أن كلاتنبرج توج بجائزة أفضل حكم في العالم خلال حفل توزيع جوائز "فيفا"، بعد أن تولى إدارة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي، وتولى إدارة مباراة فرنسا والبرتغال في نهائي بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2016". وسبق لكلاتنبرج أن أدار المباراة النهائية في النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي جمعت بين فريقي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، وانتهت بفوز الفريق الملكي بركلات الترجيح، ليصبح ثاني حكم يدير نهائي دوري أبطال أوروبا، ونهائي كأس أمم أوروبا في العام نفسه بعد البرتغالي بدرو بروينسا عام 2012.