يلتقي الريان القطري مع ضيفه الوحدة الإماراتي على إستاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الأول لدوري أبطال آسيا في كرة القدم، وهذه هي المرة الأولى منذ 10 أعوام، حين فاز الفريق الإماراتي 1/صفر ذهابا في الدوحة و3/صفر إيابا في أبوظبي.

كما يعود الفريقان إلى المنافسات القارية بعد غياب طويل، إذ شارك الريان للمرة الأخيرة في 2014 والوحدة في 2011.

يشارك الريان في الدور الأول من البطولة مباشرة، بعد فوزه في الموسم الماضي بلقب بطولة الدوري القطري للمرة الأولى في 22 عاما، في حين أن الوحدة تأهل بعد اجتيازه الوحدات الأردني 3/صفر في الملحق.

ويسعى الريان إلى اجتياز الدور الأول بقيادة مدربه الدنمركي مايكل لاودورب، ووجود لاعبين جيدين في مقدمتهم رودريجو تاباتا، وسيباستيان سوريا، والإسباني سيرجيو جارسيا، والكوري الجنوبي كيو يونج، والباراجوياني فيكتور كاسيريس، إلى جانب القطريين عبدالرحمن الحرازي وأحمد ومحمد علاء.

بدوره، يضم الوحدة بإشراف المدرب المكسيكي خافيير اجويري، في المقابل، كثيرا من الأوارق الرابحة كالأرجنتيني سيباستيان تيجالي هداف الدوري الإماراتي الموسم الماضي، والمجري بالاز دجودجاك، والكوري الجنوبي ريم تشانج، والتشيلي خورخي فالديفيا، إضافة إلى المدافع حمدان الكمالي والمخضرم إسماعيل مطر.