كسبت إدارة نادي الاتحاد بعض الوقت لإعادة ترتيب أوراقها فيما يخص القضايا الخارجية على النادي، بعد أن وافق المدرب السابق للفريق الأول لكرة القدم الإسباني راؤول كانيدا على تجميد مطالباته المالية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والتي حصل فيها على حكم نهائي يلزم نادي الاتحاد بسداد قرابة الخمسة ملايين ريال، أو التعرض لعقوبة قاسية تتجاوز خصم ثلاث نقاط التي تعرض لها الاتحاد سابقا، وثمنت الإدارة هذا الموقف من كانيدا، وشكر رئيس النادي حاتم باعشن الإسباني.

 


مستحقات سوزا

كثفت إدارة النادي جهودها لسداد مستحقات نادي فاسكو ديجاما البرازيلي الذي يطالب النادي بملبغ 11 مليون ريال، عن صفقة اللاعب ديجو دي سوزا، بعد حكم لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم بإلزام نادي الاتحاد بدفع مستحقات نادي فاسكو ديجاما.

 


خيارات ضيقة


تعد الخيارات جدا ضيقة أمام الإدارة للتعامل مع هذا الملف، في ظل استنزاف معظم الإيرادات المالية للنادي في تسديد ديون أخرى، وعدم إمكانية الحصول على قرض جديد، لاسيما أن النادي ما زال يسدد القرض الذي حصل عليه خلال العام الماضي بقيمة 50 مليون ريال، تخصم من عوائد النقل التلفزيوني لمبارياته.

 


الدعم والخصخصة

قد يكون الخيار الوحيد أمام الإدارة هو الدعم المباشر من أعضاء الشرف، الذي يتواجد منهم عدد قليل إلى جانب النادي خلال المرحلة الحالية، فيما يترقب نادي الاتحاد ككيان مشروع الخصخصة الذي بات الحل الوحيد لانتشاله من هذه الأزمة الطاحنة التي يمر بها.

 


استعداد وودية

تقرر أن يخوض الفريق الاتحادي مباراة ودية أمام نظير جدة الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى، في إطار تحضيراته للمرحلة المقبلة من المنافسات، وسيدخل لاعبو الفريق الأول اعتبارا من غد، معسكرا داخليا في النادي، يستمر إلى موعد مواجهة الهلال، ضمن منافسات الجولة الـ20 لدوري جميل للمحترفين الخامس من مارس المقبل.


5 ملايين مستحقات كانيدا


استنزاف الإيرادات يضيق خيارات الإدارة

دعم أعضاء الشرف الحل الوحيد لحل أزمة سوزا

الفريق يواجه جدة وديا ويعسكر داخليا


الإدارة تكثف جهودها لسداد ديون نادي فاسكو ديجاما