شرعت مصلحة الجمارك، بتطبيق التأمين الصحي على العاملين من إداريين ومفتشيني، بعد توجّه المصلحة إلى البحث عن شركات متخصصة في هذا الجانب لاختيار أفضل العروض من بينها، لتتسهيل تقديم العلاج للموظف وأسرته في المستشفيات الأهلية، بحسب ما أوضح مصدر مطلع لـ«الوطن»، موضحاً أن الجهة المختصة في المصلحة طالبت العاملين لديها بتقديم اقتراحاتهم عبر بوابتها الإلكترونية ليتسنى لها تقديم الخدمة لهم.

من جانبه، أفصح المتحدث الرسمي لمصلحة الجمارك عيسى العيسى لـ«الوطن» أن العاملين لديهم يتعالجون على حسابهم الشخصي أو في المستشفيات الحكومية، مشيراً إلى أن النظام ينطبق عليهم طبقا لأنظمة الخدمة المدنية.


أقساط ميسرة

أكد المصدر أن مصلحة الجمارك تسعى للحصول على عروض من بعض شركات التأمين الطبي الذي سيتحمل تكلفته الموظف لأنه المستفيد الأول منه، وأسرته، على أن تكون بأقساط ميسرة. وكشف أن المصلحة أيضاً طلبت أسعارا خاصة للتأمين على مركبات عامليها، على أن تكون أقل من سعر السوق الحالي بحوالي 30%. ولفت إلى أن هناك توجهاً للاستفادة من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات كونها طبقت خدمة التأمين الطبي لعامليها، وتحوي مكاتبها ممثلين لشركات التأمين يخدمون موظفيها.


 4 أساليب لتقديم الخدمات

أوضح المصدر أن الجمارك وعدت بتقديم أفضل الخدمات لعامليها، وذلك بعد تطبيق بعض الخطوات على أرض الواقع، من خلال تسهيل عملية التواصل والاتصال ما بين الإدارات والعاملين. وأشار إلى أنها وضعت مسودة لتنظيم برنامج اقتراحات الموظفين لمراجعتها واعتمادها من المدير العام للجمارك، وأفصح عن 4 أساليب سيتم من خلالها تقديم الخدمات على مستوى عال، وهي:

1. تصميم نموذج لجمع بيانات أسرة الموظفين

2. إطلاق بريد إلكتروني كي يكون قناة تواصل

3. تلقي اقتراحات العاملين لدى المصلحة

4. جدولة الاقتراحات واعتمادها من المدير العام



سبل العلاج للموظفين

1. الدفع من الحساب الشخصي

2. مراجعة المستشفيات الحكومية