في ظل ارتفاع وتيرة التحذيرات والاستعدادات للأمطار المتوقع هطولها على منطقة حائل منذ مساء أمس، أكد باحث فلكي أن هطول 70 ملم سيتسبب في تداعيات على حائل كون جسد حائل يخترقه عدد من الأودية وتحدها أودية أخرى. وكانت الجهات الرسمية وجهت جميع الإدارات المعنية باتخاذ التدابير لمواجهة الأمطار المتوقعة.

توقعات الأرصاد

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تتهيأ الفرصة على منطقة حائل لهطول أمطار خلال الأيام المقبلة. ورفع عدد من المواقع المختصة تحذيراتهم من هطول أمطار غزيرة على حائل.

احتياطات وتدابير

وجه أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن جميع الجهات الحكومية المختصة في المنطقة، باتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة تحسبا لهطول أمطار خلال الأيام المقبلة. وكشف عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء عبدالعزيز الشمري، أن هناك سبعة أودية تمثل خطرا مباشرا على مدينة حائل وهي: وادي مشار، وادي عقدة، وادي الرصف، وادي نقبين، وادي السلف، وادي ضلضل، وادي الديرع. وقال الشمري «لو هطلت أمطار تزيد على 70 ملم على مدينة حائل، فإنها قد تسبب تداعيات كبيرة في المدينة»، مشيرا إلى أن أمطار السيول الجارفة عادة تهطل في فصل الربيع خلال شهري أبريل ومايو. وأوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل الرائد نافع الحربي، أن الدفاع المدني يتابع متغيرات الأجواء التي قد تتأثر بها المنطقة وفقا للتقارير الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، داعيا الجميع إلى توخي الحيطة واتباع سبل السلامة عند هطول الأمطار.