تفاجأ عدد من المواطنين برفض بعض شركات التأمين تقديم التأمين الإلزامي لهم، على الرغم من قرار مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، والذي يلزم الشركات بعدم رفض التأمين الإلزامي على المركبات وتأمين السفر بسبب السن.

تجولت«الوطن» على بعض أفرع شركات التأمين للتأكد من صحة القرار، حيث اكتشفت أن عددا من الشركات ما زالت تجهل القرار. وأوضح المتحدث باسم شركات التأمين عادل العيسى لـ«الوطن»، أن القرار ما زال جديدا، ومن المفترض أن يتم تطبيقه في غضون يومين بعد إصدار التعميم من المؤسسة، مبديا استغرابه من عدم تطبيق النظام حتى الآن.

وقال إن البعض من الشركات كانت ترفض تقديم التأمين الإلزامي للعملاء صغار السن، أما الآن فهي ملزمة بذلك بحسب النظام الجديد.


تغيير الأسعار

قال أحد موظفي كبريات شركات التأمين، إنه لا يعلم عن القرار حتى الآن ولم تصدر أية قرارات بشأنه من الإدارة العليا، مبينا أن أسعار التأمين قد تتغير في مطلع أبريل المقبل.

وطالب موظف إحدى شركات التأمين، بضرورة مراجعة الإدارة العامة للشركة للاستفسار عن الموضوع، مؤكدا أن شركته لم تطبق القرار الجديد حتى تاريخه.

يذكر أن القرار شدد على أنه في حال قررت شركة التأمين عدم تقديم عرض سعر لأحد طالبي التغطية التأمينية، يجب عليها أن تزود مقدم الطلب بخطاب مفصل يوضح أسباب الرفض، ويجب ألا يكون من بين الأسباب أمر يتعلق بكبر أو صغر سن السائق.