أكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور العقيد طارق الربيعان لـ«الوطن»، أن قيام المرور بحملات خاصة على مخالفتي التأمين والفحص الدوري غير صحيح، مبينا أن المخالفتين مثلها مثل المخالفات الأخرى، بل إن مخالفات السرعة وقطع الإشارة وعكس السير أكثر أهمية.


وأوضح أنه في حالة تسجيل مخالفة من قبل رجل المرور على الفحص أو التأمين فلا يحاسب على ذلك لأنها من صميم عمله، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي توجيه أو تركيز على هاتين المخالفتين، وهما من ضمن المخالفات وجميعها لها متابعة من قبل رجال المرور.


وعن الزحام الحاصل على مراكز الفحص الدوري، بين الربيعان أن افتتاح مراكز جديدة يتطلب وقتا ويحتاج إلى إمكانات، وهناك تنظيم حركة السير واستعجال فحص السيارات وتنظيم المسارات الخاصة للمراكز، مشيرا إلى وجود توجيهات وإستراتيجية بتعزيز مراكز الفحص الموجودة حاليا بمراكز أخرى خاصة في الرياض وجدة.


وأضاف أن التوجه إلى مراكز الفحص الدوري يعتبر شعورا بالمسؤولية وزيادة في الوعي والثقافة، خاصة مع قرب فصل الصيف الذي تزيد فيه نسبة الحوادث المرورية في الطرق السريعة بين المدن والمحافظات، حيث إن كثيرا من الحوادث المرورية بجانب السرعة تكون بسبب انفجار الإطارات، ومن أهم الإجراءات أثناء الفحص الكشف على الإطارات والفرامل والأنوار.