تسببت كثرة الحوادث المرورية من قبل مركبات شركات الليموزين في ارتفاع أسعار بوليصات تأمين المركبات ما بين 20% إلى 30% على السيارات الكورية.

«الوطن» رصدت خلال جولتها على مكاتب شركات التأمين الأسباب التي أدت إلى ارتفاع أسعار بوليصات تأمين المركبات على السيارات الكورية، وأوضح عدد من العاملين في بعض مكاتب شركات التامين أن ارتفاع أسعار التأمين كان على السيارات الكورية خاصة المستخدمة من قبل شركات الليموزين، ولم يشمل جميع المركبات، وأن أسعار تأمين المركبات للسيارات الصغيرة ارتفعت من 950 ريالا لتصل إلى 1200 ريال في بعض الشركات، حيث يتفاوت الارتفاع من شركة إلى أخرى ما بين 10 إلى 30%.

وأرجع العاملون أسباب الارتفاع الحاصل على فئة المركبات الكورية إلى كثرة الحوادث المرورية من قبل سيارات الليموزين التي تسببت في خسائر كبيرة على بعض شركات التأمين.



بيانات موحدة

حاولت «الوطن» التواصل مع المتحدث الرسمي لشركات تأمين السيارات عادل العيسى، للاستفسار عن الأسباب التي أدت إلى قيام بعض شركات التأمين برفع أسعار بوليصات تأمين المركبات على السيارات الكورية، بحجة كثرة الحوادث المرورية وخاصة من قبل مركبات شركات الليموزين، وكذلك إرسال رسالة على الواتساب بناء على طلبه، إلا أنه لم يتم الرد منذ خمسة أيام حتى ساعة إعداد هذا الخبر. وكان العيسى أكد في وقت سابق لـ«الوطن» عن وجود قاعدة بيانات موحدة تمكن الشركات من عمل سجل ائتماني للراغبين في الحصول على بوليصة التأمين، ويكون فيها سجل بكل الحوادث وتفاصيل كاملة تمكن الشركات من التعامل مع زبائنها وتحديد الأسعار على ضوء ذلك، مشيرا إلى أن هذه القاعدة تمنع التلاعب وتحمي المواطنين الذين لا يتعرضون للحوادث من رفع أسعار البوليصة، بينما يرتفع السعر مع من يرتكبون الحوادث.