جاء الانتصار الذي حققه الفريق الأول لكرة القدم في نادي ضمك السبت الماضي على حساب ضيفه الجيل، على ملعب مدينة الأمير سلطان عبدالعزيز الرياضية بأبها، ضمن منافسات الجولة الـ22 لدوري أندية الدرجة الأولى، كبارقة أمل جديدة لفارس الجنوب لاقتحام مناطق المنافسة على خطف إحدى بطاقات الصعود إلى دوري جميل للمحترفين.



عودة للانتصارات

الانتصار المهم الذي خطفه الفريق لم تقتصر إيجابياته على خطف النقاط الثلاث فقط، بل إنه أعاد ضمك إلى طريق الانتصار مجددا بعد غياب دام أربع جولات متتالية خيم التعادل خلالها على نتائجه، كما أن فارس الجنوب استعاد ثقته في تحقيق نتائج إيجابية على ملعبه،بعدما غاب عن ذلك لمدة 10 جولات ماضية، حيث يعود آخر فوز حققه على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بأبها إلى الجولة الـ11 وتحديدا في الـ25 من نوفمبر الماضي على حساب هجر بنتيجة 2 /صفر.



إيقاف مسلسل التعادلات

أوقف ضمك بفوزه الثمين مسلسل تعادلاته الذي بلغ 10 تعادلات، كادت أن تعصف بآمال الفريق، ووضعته في موقف صعب وأبعدته عن المنافسة في وقت من الأوقات، كونها أفقدته نقاطا ثمينة، خصوصا وأن 6 منها كانت في أبها.



تعثر المنافسين

استفاد الفريق وبشكل جيد من تعثر فرق المقدمة، حيث خسر النهضة والفيحاء بالخسارة، والشعلة بالتعادل، وغياب المتصدر أحد عن الجولة بعد تأجيل مباراته أمام نجران، وبات يفصله عن المتصدر 6 نقاط و 4 نقاط عن الثاني النهضة والثالث الفيحاء.



بصمة كرواتية

 جاء تعاقد إدارة النادي مع المدرب الكرواتي ميلادن فرانشيتش في وقت مناسب، خصوصا مع فترة التوقف، ونجح في تنظيم الفريق وإعادة توهجه، وكانت مباراة الجيل الأولى بالنسبة له مع الفريق، والجيد أنها أعادت فريقه لطريق الانتصارات، مما يمنحه ثقة أكبر.



جهد مضاعف

الجولات الثمان المتبقية من عمر الدوري تحتاج إلى بذل جهد مضاعف سواء على الصعيد الإداري أو الفني، ويجب الإعداد لها بشكل جيد، واعتبارها مباريات الكؤوس التي لا تقبل أي تفريط، فأي تعثر قادم ربما يفقد الفريق فرصة تحقيق الحلم.


طموحات


انتصار ضمك في مباراته الأخيرة جدد آماله في المنافسة


فارس الجنوب قلص الفارق بينه وبين الوصيف والثالث إلى 4 نقاط


الجولات المقبلة تحتاج إلى جهد مضاعف


أي تعثر مقبل ربما يعصف بالآمال وحلم الصعود