يخوض برشلونة المتصدر مواجهة مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا، اليوم الأحد في المرحلة الـ27 من الدوري الإسباني لكرة القدم، منتشيا بمظهر متجدد بعد خوضه مباراة خيالية الأسبوع الماضي. تحول برشلونة من فريق غارق بالانتقادات، خصوصا صوب مدربه لويس انريكي، إلى نجم الصفحات الرياضية بعد إنجاز تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.


عودة قوية

عرف الفريق الكاتالوني فترة مخيبة في الدوري المحلي، فتقدم عليه غريمه ريال مدريد، ثم خسر في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال صفر/4 أمام مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي، مما دفع المدرب لويس انريكي إلى الإعلان عن نهاية مشواره في نهاية الموسم وعدم تجديد عقده. لكن برشلونة حقق «معجزة» كروية الأربعاء الماضي، عندما قلب تخلفه الكبير ذهابا إلى فوز لافت 6 /1، بينها ثلاثية في آخر 7 دقائق، فأصبح أول فريق يقلب تأخره في دوري الأبطال بأربعة أهداف وينجح بالتأهل.


مهمة سهلة

محليا، استعاد برشلونة الصدارة من ريال مستغلا خسارة الأخير 5 نقاط في مبارياته الأربع الأخيرة ومعاناته أمام المرمى. ويتصدر الأرجنتيني ليونيل ورفاقه ميسي الترتيب بفارق نقطة عن ريال الذي يملك مباراة مؤجلة مع سلتا فيجو، وحقق برشلونة فوزا كبيرا في الجولة الماضية على سلتا فيجو 5/ صفر، فيما عاد ريال بفوز عريض من أرض ايبار 4 /1. ويتوقع أن تكون رحلة برشلونة سهلة إلى منطقة جاليسيا، حيث فاز صاحب المركز السادس عشر 4 مرات على أرضه هذا الموسم من أصل 5 انتصارات. وكان برشلونة فاز ذهابا برباعية نظيفة.


غموض

يستقبل ريال مدريد الوصيف ريال بيتيس الـ14 الذي فاز مرة يتيمة في مبارياته التسع الأخيرة، باحثا عن تكرار فوزه الكبير ذهابا 6 /1.

وعرف فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان صعوبات كبيرة في الدوري المحلي الشهر الماضي، وأفلت من الهزيمة من فياريال بعدما كان متقدما 2/ صفر، وعادل النتيجة 3/3. وفي باقي المباريات، يلعب ريال سوسييداد مع اتلتيك بلباو، وسلتا فيجو مع فياريال، وغدا يلتقي اوساسونا مع ايبار.