افتتح أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمس، مبنى ديوان المراقبة العامة بمدينة أبها. وفور وصول أمير عسير أزاح الستار عن اللوحة التذكارية، ثم تجول على الأقسام، واستمع إلى شرح مفصل عن آلية العمل فيها.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بكلمة رفع خلالها رئيس ديوان المراقبة العامة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وولي ولي العهد، على ما يولونه من اهتمام ومتابعة للمشروعات التنموية التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن، مثمنا رعاية أمير منطقة عسير لحفل افتتاح المبنى الجديد لفرع ديوان المراقبة العامة بالمنطقة، ومتابعته المستمرة لأعمال الديوان والتي أثمرت في بناء هذا الصرح لينضم إلى منظومة الجهات الحكومية الأخرى، ويسهم في رفع مستوى الأداء المالي.

وفي نهاية الحفل تسلم أمير منطقة عسير درعا تذكارية بهذه المناسبة. إلى ذلك، يرعى أمير منطقة عسير، اليوم، إطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد تحت عنوان «حياتك أمانة»، وذلك في طريق الملك خالد بأبها.

وثمّن مدير إدارة مرور منطقة عسير العقيد عبدالله بن عايض بن حويز، رعاية أمير المنطقة ودعمه الدائم لكل نشاطات وفعاليات المرور، مشيراً إلى أن أمير عسير سيفتتح معرضا توعويا موجها لجميع شرائح المجتمع، يشتمل على صور ورسائل توعوية عن أنظمة المرور، إضافة إلى إحصاءات عن الحوادث المرورية ومسبباتها.

وأبان أن المعرض يقام بالتعاون مع إدارة تعليم عسير التي ستقوم بتوزيع مطويات إرشادية للطلاب عن أنظمة المرور، وتنظيم فعاليات توعوية مصاحبة.