سجل الفريق الأول لكرة القدم في نادي ضمك رقما جديدا له في دوري أندية الدرجة الأولى بنهاية الجولة الـ23، فيما واصل أحد ابتعاده في صدارة فرق الدوري، ورفض النهضة والفيحاء فك ارتباطهما في الوصافة.


رقم جديد

عاد فارس الجنوب ضمك إلى دوامة التعادلات وسجل تعادله الـ11 هذا الموسم، وعجز عن تحقيق الفوز أمام ضيفه وج الذي خطف نقطة التعادل هي الأولى له منذ ( 6 ) جولات تعرض خلالها لخسائر متوالية، ورغم التعثر الضمكاوي إلا أنه حل خامسا برصيد 32 نقطة على بعد 4 نقاط من وصافة الترتيب و8 نقاط عن الصدارة، فيما وقع وج في المركز الأخير بـ24 نقطة.


أحداث وكروت ملونة

شهد لقاء الأحساء بين النجوم والحزم (5) أهداف وكرتين أحمرين ومشادات كلامية بين الجهاز الإداري للحزم والجهاز الفني للنجوم، إضافة إلى الأحداث الدراماتيكية بتقدم كل فريق على الآخر خاصة بعد طرد حارس الحزم يحيى الشهري والتي أنتهت نتيجتها لمصلحة النجوم 2/3 ليتقدم خطوة إلى الأمام وحل في المركز قبل الأخير بـ25 نقطة، وبقى الحزم تاسعا بنقاطه الـ30.


صدارة مطلقة

انفرد أحد بصدارة الدوري برصيد 40 نقطة وبفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه النهضة والفيحاء، عقب فوزه على العدالة بهدفين نظيفين وهو الفوز الأول له منذ 4 جولات تعثر خلالها ما بين الخسارة والتعادل، وإذا ما حقق الفوز في لقائه المقبل أمام القيصومة خارج ملعبه وتعثر منافسيه فسيضع أول قدم في دوري جميل للمحترفين للموسم المقبل، علما أنه يملك لقاء مؤجلا أمام نجران في الـ24 من الشهر الجاري.

خسارة العدالة أبقته في المركز الـ12 بـ28 نقطة وبدأ شبح الهبوط يطارده نظرا لصحوة فرق المؤخرة.


ارتباط الوصافة

استمر صراع الثنائي النهضة والفيحاء على وصافة الترتيب ببلوغ كل منهما النقطة الـ36، رغم عدم تمكن أي منهما من فك الارتباط عقب تعثرهما بالتعادل، فالنهضة تعادل سلبيا مع الشعلة، الذي بقي رابعا برصيد 34 نقطة، وفرض نجران التعادل السلبي على الفيحاء في المجمعة في مباراة الفرص المهدرة، ليستمر الفريقيان في مركزيهما الثالث والسابع.


الجيل يقلبها

واصل العروبة نزيف النقاط وتعرض للخسارة الـ8 هذا الموسم، ونجح الجيل في قلب تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2 /1، ليحتل المركز العاشر بـ30 نقطة وبفارق نقطة عن العروبة الـ11.


تقدم وتوقف

أوقف الوطني انطلاقة نظيره القيصومة وخطف نقاط مواجهتهما بهدف وحيد، ليرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الـ14، ورغم الخسارة ظل موقع القيصومة مطمئنا كونه يحل ثامنا بـ31 نقطة.


صحوة الرمادي

واصل الطائي صحوته وحقق الانتصار الثاني له على التوالي بعدما كسب هجر 1 /صفر، ليبدأ رحلة العودة للمركز الدافئة بـرصيد 27 نقطة في المركز الـ13، فيما جاء هجر في المركز السادس بـ32 نقطة.

وإذا ما استمر بتفريط النقاط فسيجد نفسه خارج المنافسة خلال الجولات السبع المتبقية.



  •  11 تعادلا سجلها فارس الجنوب في دوري الأولى

  •  أحد عاد للانتصارات وابتعد عن منافسيه بفارق 4 نقاط

  •  النهضة والفيحاء يواصلان صراعهما على الوصافة

  •  صحوة الطائي مستمرة بانتصار ثمين

  •  5 أهداف وبطاقتان حمراوان شهدتها موقعة النجوم والحزم