اسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي سحبت أمس في نيون، عن مواجهتين كلاسيكيتين من العيار الثقيل: الأولى، بين ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، وبايرن ميونيخ الألماني، والثانية بين يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني.

مباراتين سهلتينأ

ما المواجهتان الأخريان في هذا الدور، فتجمعان أتلتيكو مدريد الإسباني وصيف البطولة مرتين في السنوات الثلاث الأخيرة، مع ليستر سيتي الإنجليزي مفاجأة الموسم الحالي، وبوروسيا دورتموند الألماني مع موناكو الفرنسي.

تساوي في الفوز

بالنسبة للمواجهة الأولى، التقى العملاقان الألماني والإسباني 10 مرات في الأدوار الإقصائية، وتبادلا الفوز 5 مرات لكل منهما. والتقى الفريقان في مباراة ودية مطلع الموسم الحالي في ولاية نيوجيرسي الأميركية، وفاز ريال بهدف وحيد سجله البرازيلي دانيلو. أما مباراة يوفنتوس وبرشلونة، فهي إعادة لنهائي هذه المسابقة عام 2015، عندما خرج الفريق الكاتالوني فائزا3/‏ 1. وتتميز مواجهة بوروسيا دورتموند وموناكو بعنصر الشباب في صفوف الفريقين، إذ يضم الأول الفرنسي عثمان ديمبيلي والأميركي كريستيان بوليسيتش، إضافة إلى الهداف الخطير الجابوني إيميريك أوباميانج، في حين يضم فريق الإمارة الشاب الصاعد كيليان مبابيه صاحب 11 هدفا في آخر 11 مباراة له.

وسيكون أتلتيكو مدريد مرشحا لتخطي ليستر سيتي، لفارق الخبرة على الصعيد القاري، لكن الفريق الإنجليزي هو الوحيد الباقي في هذه المسابقة من بلاده.

قرعة سهلة

وفي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليج»، حظي مانشستر يونايتد المرشح الأبرز للتتويج بلقب هذا الموسم، بقرعة سهلة في الدور ربع النهائي في مواجهة أندرلخت البلجيكي. وسيستفيد الفريق الإنجليزي من عامل خوضه مباراة الإياب على أرضه لمواصلة مشواره في المسابقة.

وخلفت القرعة مواجهة قوية لليون الفرنسي أمام بشيكتاش التركي.

ولن تكون مهمة أياكس أمستردام الهولندي سهلة أمام شالكه الألماني الذي أزاح مواطنه بوروسيا مونشنغلادباخ بالتعادل معه 2/‏ 2 على أرض الأخير بعدما كان تعادل معه 1/‏1 في جيلسنكيرشن ذهابا.

ولم ترحم القرعة الممثل الثاني لكرة القدم البلجيكية جنت وأوقعته في مواجهة سلتا فيجو.