شهد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز خلال زيارته التفقدية لمحافظة عقلة الصقور أمس، حفل تدشين وتأسيس العديد من المشاريع التنموية والخيرية بالمحافظة.

وألقى محافظ عقلة الصقور سليمان الفوزان كلمة خلال الحفل، أشار فيها إلى أن زيارة الأمير فيصل تؤكد اهتمامه وحرصه على خدمة أهالي محافظات ومراكز المنطقة، مدللا على ذلك بقدومه لتدشين مشاريع تنموية تجاوزت قيمتها 150 مليون ريال. إثر ذلك قُدم أوبريت ترحيبي بمقدم أمير المنطقة، ثم قصيدة نبطية للشاعر إبراهيم السليمي، بعدها ألقيت مشاركة شعرية وطنية من الشبل وليد الوهبي.


 تدشين المشاريع


دشن أمير القصيم المشاريع التنموية والخيرية بمحافظة عقلة الصقور، وهي مبنى أمن الطرق بالمحافظة بتكلفة 4 ملايين ريال، ومكتب إدارة الجوازات، ومشاريع النقل، واستكمالات لبعض الطرق بالمحافظة بقيمة 80 مليونا، ومبنى البلدية الذي يحتوي على 150 مكتبا وقاعة اجتماعات بتكلفة 14 مليونا، ومكتب للخدمات البلدية بالمحيلاني بـ1.5 مليون، وخدمات بلدية للمحافظة ومركز النقرة والمحيلاني والطرفية الغربية بتكلفة 6 ملايين، والملاعب الشبابية بـ4 ملايين، والساحات البلدية بعشرين مركزا تابعا للمحافظة بقيمة 3.5 ملايين، والسوق الشعبي ويتكون من 18 محلا ومظلة وبسطة للبيع بتكلفة مليوني ريال، وسوق اللحوم والخضار الذي يضم 36 محلا بتكلفة 3.4 ملايين. كما وضع أمير المنطقة حجر الأساس للمركز الحضاري وميدان الاحتفالات بقيمة إجمالية تبلغ 15 مليونا، ودشن الدورات التدريبية لنساء المحافظة بدعم من شركة معادن لـ500 متدربة في المرحلة الأولى، والدورة الرياضية للشباب والدورة الرياضية للجهات الحكومية في المحافظة. كما دشن المرحلة الثانية من مبادرة «تمكين»، لإقراض نساء المحافظة لتمكينهن من بدء مشاريعهن، وتدشين المرحلة الثانية التي تستمر خمس سنوات بقيمة 10 ملايين.


 التصدي للإرهاب


ألقى الأمير فيصل بن مشعل كلمة بهذه المناسبة، نقل فيها اهتمام وتحيات خادم الحرمين الشريفين بهذه المحافظة المباركة وأهلها، مباركا للجميع على هذه المشاريع، ومنوها بما تنعم به هذه البلاد من أمن وأمان وإحباط كل محاولات الإرهاب من قبل المخربين. وأوصى الجميع بأن يكونوا عيونا وأذانا للدولة لمحاربة الإرهاب.

ثم التقطت الصور الجماعية للأمير فيصل مع مديري الجهات الحكومية في المنطقة، الذين افتتحت مشاريعهم التنموية التابعة لقطاعاتهم. كما التقطت الصور التذكارية لأمير المنطقة مع لجنة شباب عقلة الصقور المنضمين للحفل، بعد ذلك كرم أمير المنطقة المتميزين من المعلمين والمدارس التابعة لمكتب التعليم بمحافظة عقلة الصقور، وسلمهم الشهادات والجوائز المقدمة من شركة معادن.


 مشاريع النقرة


زار الأمير فيصل مركز النقرة التابع لمحافظة عقلة الصقور، لرعاية حفل تدشين وافتتاح عدد من المشاريع التنموية والخيرية بمركز النقرة، التي بلغت تكلفتها الإجمالية أكثر من 20 مليون ريال. وألقى رئيس المركز هادي حماد كلمة خلال الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة، أشار فيها إلى أن عدد المشاريع التنموية في المركز التي افتتحها أمير المنطقة بلغت 14 مشروعا، بتكلفة تجاوزت 20 مليون ريال، وتتمثل في تسليم 17 وحدة تابعة للجنة الإسكان التنموي بالمنطقة للمستفيدين، وتدشين مشروع المياه الصالحة للشرب، ومبنى البلدية، وملعب الشباب، ومكتب الدعوة، ومكتب إشراف تحفيظ القرآن الكريم، ومكتب جمعية البر الخيرية، والقسم النسائي التابع للجمعية، إضافة إلى وضع حجر الأساس للجمعية التعاونية متعددة الأغراض، ومدرسة ابتدائية للبنات، ومبنى للشرطة، ومركز صحي.

إلى ذلك، ألقى أمير القصيم كلمة بهذه المناسبة، أشار فيها إلى توصية خادم الحرمين الشريفين الدائمة بتفقد أحوال المواطنين وتفقد القطاعات البعيدة قبل القريبة، مفيدا أن هذه المشاريع خير دليل على اهتمام خادم الحرمين الشريفين، منوها بتكامل القطاع الحكومي والخاص في تلك المشاريع، وتعاون الجهات الخيرية مثل الإسكان الخيري فيما يخدم المواطنين.  عقب ذلك، كرم الأمير فيصل فرع مؤسسة الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي بالقصيم الداعمة لتنفيذ لجنة الإسكان التنموية بالمنطقة للوحدات السكنية بمركز النقرة، ومسؤولي القطاعات الحكومية والخدمية المساهمين في إنجاح واستكمال هذه المشاريع.