أنعش الفريق الأول لكرة القدم بنادي نجران آماله في العودة إلى دوري جميل، بعد الفوز الثمين الذي حققه الخميس الماضي على ضيفه أحد المتصدر 1/ صفر في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الـ22، واستطاع نجران أن يقفز إلى المركز الخامس جامعا 34 نقطة، في المقابل واصل أحد نتائجه المتذبذبة، وكان قد تعادل في الجولة الـ24 مع القيصومة 1/1، وبقي بفارق نقطتين أمام أقرب منافسيه الفيحاء حيث يملك أحد 41 نقطة، ومثلما اشتد الصراع على الصدارة، وبطاقات الصعود للأضواء، وكذلك على الهروب من قاع الترتيب، والابتعاد عن خطر الهبوط، كل ذلك كان بنهاية الجولة الـ24 للدوري والمباراتين اللتين أقيمتا في الجولة الـ25 وجمعتا الطائي بالعدالة والعروبة ووج أول من أمس.


ضمك ينزف

باتت آمال الفريق الأول لكرة القدم في نادي ضمك في تحقيق حلم الصعود إلى دوري جميل للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه معلقة بنتائج الفريق والفرق الأخرى خلال الجولات المقبلة، بعدما تعثر مجددا بالخسارة أمام العروبة بثلاثية، وبلغ الفارق النقطي بينه وبين المتصدر 9 نقاط والوصيف 7 نقاط، الأمر الذي جعل فارس الجنوب يبتعد نسبيا عن المنافسة. بدوره، منح تقديم مباراة العروبة أمام وج أبناء الجوف للارتقاء إلى المركز الثامن برصيد 33 نقطة رغم تعادلهم مع وج 2/2، وارتقى وج إلى المركز الـ14 برصيد 26 نقطة.


فوز ثان

واصل الطائي صحوته وحقق الفوز الرابع على التوالي وقفز للمركز السادس بـ33 نقطة بعدما ظل حبيس مؤخرة الترتيب لفترات طويلة، حيث فاز على العدالة 2/صفر في المباراة المقدمة من الجولة الـ25، وكان الطائي انتصر على نجران بهدف في الجولة الـ24.


خماسية ووصافة

عاد الفيحاء من الأحساء بوصافة الدوري بـ39 نقطة ولأول مرة بعدما «فك الارتباط» مع منافسه النهضة طيلة الجولات الخمس الماضية، ونجح في ذلك بفضل خماسيته في مرمى العدالة، ليسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق صعوده الأول في تاريخه، فيما قذفت الخسارة بالعدالة إلى المركز الـ13 بـ28 نقطة ودخل جديا في دائرة الهبوط.


تراجع النهضة

تراجع النهضة إلى المركز الثالث بـ37 نقطة بعد تعادله السلبي مع جاره الجيل في مباراة الفرص الضائعة للفريقين، الفريق النهضاوي ينتظره لقاء أمام ضمك خلال الجولة المقبلة ويحدد مدى إمكانية عودته من عدمها، فيما ظل الجيل في المركز الـ12 برصيد 31 نقطة.


حبايب

عجز هجر والشعلة عن الخروج بنتيجة إيجابية خلال لقائهما الذي انتهى بالتعادل 2/2، ليحتل هجر المركز السابع والشعلة رابعا، وظل الفارق النقطي بينهما نقطتين، لصالح الشعلة الخرج، الفريق الشعلاوي ما زالت آماله في الصعود كبيرة جدا شريطة عدم التفريط في اللقاءات التي تقام على أرضه.


 تعادل بطعم الغبار

أوقف حكم لقاء الحزم والوطني الذي استضافه ملعب الحزم اللقاء بسبب الرياح والأتربة التي غطت سماء الرس ليستأنف اللقاء وينتهي بالتعادل الإيجابي 1/1، ليبقى الحزم في المركز الـ11 برصيد 31 نقطة، والوطني في المركز الـ15 بـ26 نقطة، وما يصعب من مهمة الوطني أن منافسيه على الهبوط ما زالوا يحققون نتائج إيجابية حتى الآن.  ظل النجوم في المركز قبل الأخير بـ26 نقطة، وبات مهددا بالهبوط بشكل كبير، وكان الفريق تعادل مع وج 2/2 في الجولة الـ24، في مباراة ماراثونية جمعتهما في الطائف.