كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة عن مباشرة فرقها عددا من البلاغات التي وردت لعمليات الهيئة بالمنطقة خلال الأيام العشرة الماضية، وشملت الحوادث المرورية والحالات المرضية، حيث بلغ عدد البلاغات التي تلقتها الهيئة خلال هذه الفترة 219 بلاغا، نتج عنها 10 وفيات.



تصادم وانقلاب

قال المتحدث الرسمي للهيئة بالمنطقة عماد بن منسي الزهراني، إن عدد الحالات المرضية والحوادث بلغ 214 حالة وإصابة سُجلت بينها عشر وفيات، وذلك خلال أيام الإجازة العشرة وهي على النحو التالي: 93 بلاغا للحوادث المرورية «تصادم وانقلاب ودهس وغيرها»، ونتج عنها 93 إصابة، منها 62 إصابة نقلت عن طريق إسعافات الهلال الأحمر بعد التعامل معها بالموقع إسعافيا، حيث نقلت إلى مستشفيات الباحة ومحافظاتها.



بلاغات مرضية

أشار الزهراني إلى تسجيل 27 إصابة غير منقولة، البعض عولجت بالموقع بمواقع مختلفة، والبعض الآخر نقل عن طريق وسيلة أخرى، مبينا أنه نتج عن تلك الحوادث ثلاث وفيات. وأضاف «أن هناك 126 بلاغا للحالات المرضية، وتلقى الخدمة الطبية خلالها 121 حالة، حيث نقلت الفرق 91 حالة عبر الفرق الإسعافية للهلال الأحمر لمستشفيات المنطقة، فيما تعذر نقل 23 حالة، سواء لعدم حاجتها للنقل أو الاكتفاء بالخدمة الإسعافية المقدمة من قبل المسعفين بالموقع.



برد وغبار

ولفت المتحدث الرسمي للهيئة إلى تنوع الحالات المرضية التي تمت مباشرتها ما بين حالات إغماء وصرع، وتشنج، وارتفاع ضغط الدم والسكر ونزلات برد والغبار وأزمات تنفسية وأخرى قلبية، ونتج عن تلك الحالات المرضية سبع وفيات.

وطالب الزهراني الجميع بعدم التعجل في نقل المصابين من مواقع الحوادث لحين وصول الفرق الإسعافية التي هي على دراية تامة بطريقة النقل الصحيحة والسليمة.