يسعى يوفنتوس الإيطالي إلى الثأر من برشلونة الإسباني عندما يستضيفه في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في إعادة لنهائي المسابقة نفسها لعام 2015.

وفي مباراة ثانية، يلتقي بوروسيا دورتموند الألماني وموناكو الفرنسي في مواجهة يغلب عليها طابع المنافسة بين الجيل الشاب.

وكان يوفنتوس خسر أمام برشلونة 1/3 في نهائي المسابقة القارية عام 2015، إلا أن مهمة فريق «السيدة العجوز» للثأر من بطل إسبانيا لن تكون سهلة، فالفريق الكاتالوني بلغ ربع النهائي بعد موقعة تاريخية في ثمن النهائي إذ قلب تأخره صفر/4 أمام باريس سان جرمان ذهابا إلى تأهل بعد فوزه في لقاء الإياب 6/1 ما شكل دافعا إيجابيا له في المسابقة الأوروبية بعد أن كان خروجه قاب قوسين أو أدنى، إلا أن النادي الإسباني يدخل المواجهة بعد تعثره في الدوري المحلي أمام ملقة صفر/2. وسيخوض برشلونة ربع النهائي في غياب لاعبه

 سيرخيو بوسكيتس الموقوف بسبب نيله بطاقتين صفراوين.

وستحمل المباراة رمزية خاصة لظهير يوفنتوس الأيمن داني ألفيس الذي انتقل إليه قادما من برشلونة مطلع الموسم الحالي.

لقاء شبابي

تتميز مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني وضيفه موناكو الفرنسي بكثرة العناصر الشابة في صفوف الفريقين، حيث يضم الأول عثمان ديمبيلي وكريستيان بوليسيتش إضافة إلى الهداف الغابوني بيار إيميريك أوباميانج، في حين يضم فريق الإمارة الشاب الصاعد كيليان مبابي والجناح برناردو سيلفا والظهير فابينيو والهداف الكولومبي راداميل فالكاو.

وتأهل موناكو متصدر ترتيب الدوري الفرنسي على حساب مانشستر سيتي بفوزه إيابا 1/3 بعد تأخره ذهابا 5/3، بينما تأهل دورتموند بفوزه إيابا على بنفيكا البرتغالي 4/صفر (صفر/ 1 ذهابا).