يسعى  ذوب آهن أصفهان الإيراني إلى البقاء ضمن فرق المنافسة على خطف إحدى بطاقتي الصعود للدور المقبل لدوري أبطال آسيا وتضييق الخناق على الأهلي السعودي والعين الإماراتي، حينما يستضيف اليوم على إستاد فولاد شهر نظيره بونيودكور الأوزبكي، الطامح إلى تعويض ما فاته في مرحلة الذهاب، عقب تلقيه 3 خسائر متتالية، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا.

يخوض ذوب آهن اللقاء وهو ثالث المجموعة بـ4 نقاط، عقب تعادله مع العين الإماراتي في الجولة الأولى، قبل أن يخسر أمام الأهلي السعودي في الجولة الثانية، ويتغلب على بونيودكور ويأمل الفريق في تأكيد تفوقه وتواجده في المنافسة، وأنه قادر على مقارعة الفريقين السعودي والإماراتي.

في المقابل، يحل بونيودكور في المركز الأخير في ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط، ويريد إيقاف مسلسل الخسائر الذي لازمه خلال مرحلة الإياب، والمحافظة على آماله الضعيفة في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة.

ويتوقع أن تشهد المباراة تنافسا قويا بين الفريقين نظير الطموح المشترك بينهما في خطف النقاط الثلاث كاملة، إضافة إلى أنهما يعلقان آمالا كبيرة على المواجهة، ولما يملكانه من لاعبين جيدين ولتشابه الأسلوب الفني بينهما، واعتمادهما على القوة الجسمانية والكرات الطولية.