سيكون المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أمام مهمة صعبة اليوم لأنه مطالب بحث لاعبيه على تناسي ما ينتظرهم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، والتركيز على المعركة المحلية والاختبار الذي ينتظرهم على أرضهم أمام فالنسيا في المرحلة الـ35 من الدوري الإسباني. ويدرك زيدان أن الخطأ ممنوع في هذه المرحلة المصيرية من الموسم، لأن أي تعثر سيمنح الغريم برشلونة الأفضلية في الصراع بينهما على لقب الدوري، لاسيما بعد الخسارة التي مني بها النادي الملكي أمام برشلونة الأحد الماضي على أرضه 2 /3.


مهمة صعبة

ينتظر الريال من مهمة صعبة اليوم أمام فالنسيا رغم أن الأخير يعاني هذا الموسم، ثم الثلاثاء على أرضه أيضا ضد جاره اللدود أتلتيكو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.


وصافة

ولا يزال مصير ريال الذي أصبح متخلفا في المركز الثاني بفارق الأهداف عن برشلونة بعد خسارة الـ»كلاسيكو» بين يديه، لأنه يملك مباراة مؤجلة ضد سلتا فيجو، فيما تبدو الاختبارات التي تنتظره في الأمتار الأخيرة من الموسم بمتناوله وسيكون أصعبها ضد إشبيلية في المرحلة قبل الأخيرة، لكن فريق زيدان يخوض هذا اللقاء على أرضه.

ويأمل النادي الملكي تجنب سيناريو مواجهته الأخيرة مع فالنسيا القابع حاليا في المركز الـ12، إذ نجح الأخير في الفوز على النادي الملكي 2/ 1 في 22 فبراير الماضي.


مواصلة الصدارة

خلافا لريال المشتت تركيزه بين الصراعين المحلي والقاري، أصبح الدوري المحلي الهم الوحيد لبرشلونة بعد أن ودع دوري الأبطال من ربع النهائي على يد يوفنتوس الإيطالي. ويأمل برشلونة بأن يحافظ على الوتيرة ذاتها عندما يتواجه مع جاره الكاتالوني إسبانيول على ملعب الأخير اليوم أيضا في مباراة تبدو في متناول رجال إنريكي.

ويسعى برشلونة الذي يخوض اختبارا صعبا في المرحلة المقبلة ضد فياريال لكن على أرضه، إلى تأكيد تفوقه على الجار الذي يحتل المركز التاسع.


اختبار

بعيدا عن صراع اللقب، يأمل أتلتيكو الثالث أن يتحضر بأفضل طريقة لمواجهة جاره اللدود ريال، من خلال الفوز على مضيفه لاس بالماس.

وأصبح الخطأ ممنوعا على فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بعد خسارتهم الأربعاء على أرضهم أمام فياريال (صفر/1).

ويلعب اليوم ريال سوسييداد مع غرناطة.


1- تعثر الريال أمام فالنسيا يمنح الأفضلية لبرشلونة

2- 33 هدفا لميسي في هدافي صدارة الدوري

3- النادي الملكي يختبر قوته قبل الديربي

4- الخطأ ممنوع على أتلتيكو اليوم أمام لاس بالماس