أعلنت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات «بترورابغ» عن طرح منتجاتها الجديدة بالأسواق العالمية قبل نهاية عام 2017، وكشف مسؤولو الشركة خلال لقائهم في مقر الغرفة التجارية والصناعية بجدة أمس، عن تفاصيل المنتجات ذات القيمة المضافة العالية التي تهدف إلى تعزيز الصناعة التحويلية في السعودية، وأكدوا عن بدء المرحلة الثانية من الإنتاج خلال سبتمبر المقبل، حيث ستسهم في خلق المزيد من الفرص الاستثمارية والعمل على توطين آلاف الوظائف.


وعقد مسؤولو الشركة لقاء مفتوحا مع رجال الأعمال والمستثمرين والعملاء المحتملين، بحضور مساعد الأمين العام لقطاع الأعمال مازن كتبي، للتعريف بالمنتجات الجديدة ومواصفات وتطبيقات المرحلة الثانية، مؤكدين أنها ستكرر لقاءاتها في الرياض والدمام خلال الأيام المقبلة مع اقتراب إطلاق المرحلة الثانية لإبلاغ المصنعين بمزايا المنتجات الأكثر تنوعا.


ووصف نائب رئيس بترورابغ للتسويق تاكاشي شيقيموري، نجاح المرحلة الثانية بأنها «لحظة بارزة بالنسبة للصناعة التحويلية في المنطقة»، وقال: «قائمة المنتجات الجديدة من المرحلة الثانية التي ستتوفر اعتبارا من الربع الثالث والرابع من هذا العام، ستتيح فرصا عديدة وستشجع الابتكار والاستثمار المتنوع وخلق فرص وظائفية للكوادر الوطنية».


 


فرص عمل


لفت شيقيموري إلى أن الفرص التي تتيحها هذه المنتجات سيكون لها تأثير كبير على الاستثمار في صناعات التحويل وخلق فرص العمل والمهارات في المنطقة. وإن المرحلة الثانية تحافظ على أهداف بترورابغ بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 من أجل مجتمع نابض بالحياة واقتصاد مزدهر وأمة طموحة.


ويعد مشروع بترورابغ المشترك بين شركة أرامكو السعودية وشركة سوميتومو كيميكال اليابانية برأس مال يقدر بـ10 مليارات دولار (37.5 مليار ريال) من أكبر مجمعات التكرير والبتروكيماويات المتكاملة في العالم، ويقدم منتجات تضيف قيمة إلى الموارد الطبيعية للبلاد وتستقطب الاستثمار المهمة في الصناعات التحويلية، وهي واحدة من أكبر منتجي البولي بروبيلين والبولي إيثيلين والجليكول أحادي الإيثيلين، والمنتج الوحيد لأكسيد البروبيلين في الشرق الأوسط.