يقف يوفنتوس الإيطالي ودفاعه الصلب أمام موناكو الفرنسي وقوته الهجومية الضاربة، ومحاولته بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يحل ضيفا على ملعبه «لويس الثاني» اليوم في ذهاب نصف النهائي. وفاجأ موناكو متابعي اللعبة هذا الموسم بتسجيله 146 هدفا في 57 مباراة في كل المسابقات، في ظل تألق مهاجمه اليافع كيليان مبابي، إلا أنه سيجد نفسه في مواجهة دفاع اهتزت شباكه مرتين فقط في 10 مباريات خلال المسابقة القارية الأبرز هذا الموسم.


صدارة

تصدر يوفنتوس مجموعته في الدور الأول، وتلقى هدفين من ليون الفرنسي وإشبيلية الإسباني، ليحافظ منذ ذلك على نظافة شباك حارس مرماه جانلويجي بوفون، أمام بورتو البرتغالي (2/ صفر و1/ صفر)، ثم برشلونة الإسباني في ربع النهائي (3/ صفر، والتعادل السلبي).


مشوار

أطاح موناكو بفرق من الصف الأول قبل بلوغه الدور الحالي، فتخطى مانشستر سيتي الإنجليزي في الدور الثاني (5/3 و3/1)، ثم بوروسيا دورتموند الألماني (2/3 و1/3). ويبحث فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم الذي بدأ مشواره من الدور التمهيدي الثالث هذا الموسم، عن الثأر من يوفنتوس الذي أقصاه من ربع نهائي 2015، في طريقه إلى النهائي حيث خسر أمام برشلونة. والتقى الفريقان أيضا في نصف نهائي 1998 عندما فاز يوفنتوس ذهابا 1/4 بثلاثية لنجمه الإيطالي إليساندرو دل بييرو وخسر إيابا 3/2، ليخسر كذلك النهائي أمام ريال مدريد الإسباني.


نجوم شابة

يعول موناكو بشكل كبير على مفاجأة الموسم المهاجم الواعد مبابي الذي سجل 18 هدفا في آخر 18 مباراة في مختلف المسابقات، مدعوما من البرتغالي برناردو سيلفا وتوماس ليمار، وإلى جانبه الكولومبي راداميل فالكاو.

في المقابل، يتمتع يوفنتوس بثلاثي دفاعي صلب يتمثل بالحارس بوفون والمدافعين ليوناردو بونوتشي وجورجيو كييليني، ويعول «السيدة العجوز» أيضا على الثنائي الأرجنتيني الضارب هجوميا المؤلف من هيجواين وديبالا. ويغيب عن تشكيلة المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليجري لاعب وسطه الألماني سامي خضيرة بسبب الإيقاف.




- 146 هدفا سجلها موناكو في 57 مباراة في كل المسابقات

- اهتزت شباك اليوفي مرتين في 10 مباريات أوروبيا

- السيدة العجوز تصدر مجموعته في الدور الأول

- أطاح موناكو بفرق من الوزن الثقيل قبل بلوغه الدور الحالي