أكد مدير جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود، سعي الجامعة لتحقيق طفرة في تنويع مصادر الدخل الذاتية في هذا الوقت بالتحديد لمسايرة رؤية المملكة 2030، مشيرا إلى أن الجامعة تمتلك من المقومات والإمكانات البشرية والمادية والفكرية، ما لا يتوفر لدى الكثير من الجامعات.



تنويع مصادر الدخل

جاء ذلك في كلمته أول من أمس بندوة «دور الاستثمار» التي أقامتها كلية الاقتصاد والإدارة. ووعد الداود بتنويع مصادر دخل الجامعة، مبينا أن التوصيات التي ستخرج عن هذه الندوة، ستكون محط اهتمام إدارة الجامعة لتنفيذها. وأوضح أن الجامعة لديها عدة مميزات يمكن الاستفادة منها، تتمثل في نخبة الكوادر والخبرات والمتخصصين بالاقتصاد وقضايا الاستثمار، الذين لديهم القدرة على التطوير في مجال استثمارات الجامعة. وطالب الدكتور الداود بمواصلة عقد مثل هذه الندوات والخروج بها للقطاعات الأخرى لدعم الرؤية.



تطوير الموارد

من جانبه، أكد عميد كلية الاقتصاد والإدارة الدكتور محمد بن إبراهيم العضيب، أن هذه الندوة محاولة لتنمية وتطوير الموارد بشكل ينعكس على تحقيق رسالة الجامعة، واهتمامها بالوقف الجامعي، إضافة إلى استثمار موارد الجامعة المادية والبشرية، بهدف تعزيز التمويل الذاتي، وتحويلها من مجرد جامعة تقليدية إلى جامعة يقوم العمل فيها على ممارسة الأنشطة الإنتاجية المتوافقة مع برامجها التعليمية النظرية والعملية وبما يحقق رؤية المملكة 2030. وأضاف العضيب أن الجامعة تسعى من خلال تلك الندوة إلى دعم استثماراتها بالاستفادة من خبرات الجامعات الأخرى وتجاربها، والانطلاق من حيث انتهت في مجال الاستثمار الحكومي، مؤكدا أن موضوع الندوة جاء بناء على مقترح من قبل مدير الجامعة لمناقشة الاستثمار داخل الجامعة، بعد أن كان من المقرر أن تناقش موضوعا عاما في مجال الاستثمار.