تتجه الأنظار إلى ملعب «ريد بول أرينا» في لايبزيج بألمانيا، الذي سيكون مسرحا لقمة هامشية بين لايبزيج الوصيف وبايرن ميونيخ المتوج بلقب الدوري الألماني ضمن المرحلة قبل الأخيرة. ويسعى لايبزيج مفاجأة الموسم إلى رد الاعتبار لخسارته المذلة أمام الفريق البافاري صفر/ 3 ذهابا في ميونيخ.

وكان بايرن ميونيخ أعاد لايبزيج إلى الواقع بفوزه عليه بثلاثية نظيفة في المرحلة الـ16 وانفرد بالصدارة، بعد أن كان الفريقان متعادلين بالنقاط ويفصل بينهما فارق الأهداف.

بدوره، يسعى بوروسيا دورتموند إلى الحفاظ على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل عندما يحل ضيفا على أوجسبورج في المرحلة قبل الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم، التي تشهد قمة هامشية بين بايرن ميونيخ البطل ولايبزيج وصيفه.

ويخوض بوروسيا دورتموند اختبارا لا يخلو من صعوبة أمام مضيفه أوجسبورج الـ13 الذي يصارع من أجل البقاء في دوري النخبة.

ويأمل دورتموند في استغلال صعوبة مهمة هوفنهايم أمام مضيفه فيردر بريمن الذي لا يزال يأمل في بطاقة مؤهلة إلى مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» الموسم المقبل. ويحتل فيردر بريمن المركز الثامن برصيد 45 نقطة بفارق الأهداف خلف كولن السابع، ونقطة واحدة خلف هرتا برلين السادس، ونقطتين عن فرايبورغ الخامس. ويتأهل صاحبا المركزين الخامس والسادس إلى الدوري الأوروبي.

وتنتظر هامبورج رحلة صعبة إلى شالكه الذي يعاني بدوره في وسط الترتيب، حيث يحتل المركز العاشر. ويتخلف هامبورج بفارق الأهداف عن ماينتس الـ15 الذي يستضيف اينتراخت فرانكفورت الـ11.

ويأمل فولفسبورج الذي يتواجد ضمن دائرة المهددين في استغلال عاملي الأرض والجمهور خلال استضافته لبوروسيا مونشنغلادباخ التاسع من أجل كسب النقاط الثلاث وقطع شوط كبير نحو البقاء. ويخوض هرتا برلين السادس اختبارا سهلا أمام مضيفه دارمشتات أول الهابطين إلى الدرجة الثانية.