رغم تبقي أقل من 40 يوما على نهاية مهلة توطين شركات التأمين وشركات المهن الحرة بالعمل على توطين جميع الوظائف المتعلقة بإدارات مطالبات المركبات، إلا أن مؤسسات التأمين الـ30 العاملة في السوق السعودي لم تطرح أكثر من 700 وظيفة فقط للسعوديين في يوم المهنة لقطاع التأمين برعاية من مؤسسة النقد العربي السعودي.

 وظائف مستعجلة

كشفت شركات التأمين عن توفيرها لأكثر من 700 فرصة عمل للشباب السعوديين في يوم المهنة الثاني لقطاع التأمين، مشيرة إلى أن هذه الوظائف متوفرة عبر نحو 30 شركة تعمل في هذا المجال، ويتم التقديم على هذه الوظائف من أمس واليوم، وطرحت الشركات وظائفها للجنسين من الشباب والفتيات في قطاع التأمين، لتوظيفهم قبل نهاية المهلة وإكمال نسبة التوطين في الوظائف التي حددتها الجهة المختصة بنسبة 100 %.

 تحديد الوظائف

 مؤسسة النقد العربي السعودي أصدرت قبل نحو ثلاثة أشهر، تعميما يلزم شركات التأمين وشركات المهن الحرة بالعمل على توطين جميع الوظائف المتعلقة بإدارات مطالبات المركبات، ويشمل ذلك فروع ومراكز استقبال المطالبات، المعاينين، إدارة الحطام، والاسترداد، كذلك توطين جميع الوظائف المتعلقة بإدارات العناية بالعملاء، والوظائف المتعلقة بمهام معالجة الشكاوى، وذلك لجميع فروع التأمين. كما شملت إلزامية التوطين جميع الوظائف في الإدارات المحددة بمختلف أنواعها ودرجاتها ومستوياتها إضافة إلى توطين الوظائف في الشركات المسند إليها بعض أو كل هذه الوظائف.

 متابعة شهرية

ألزمت المؤسسة شركات التأمين وشركات المهن الحرة بتزويد المؤسسة بتقارير شهرية لبيان الإجراءات التي تم اتخاذها بهذا الشأن ومدى تقدم الشركة في توطين الوظائف، وأعلنت المؤسسة أن هذه الشركات ملزمة باستكمال توطين الوظائف الواردة في التعميم بنسبة (100 %) خلال موعد أقصاه الثامن من شهر شوال لهذا العام.