شهد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد أول من أمس، الاحتفال الوطني لمسيرة التعليم في الحد الجنوبي، والذي أقامته وزارة التعليم ونظمته الإدارة العامة للتعليم في المنطقة على مسرح المفتاحة، وذلك بحضور نائب أمير المنطقة الأمير منصور بن مقرن، ووزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.


معرض تعليمي


دشن الأمير فيصل بن خالد معرض إدارات التعليم في نجران وجازان وصبيا وسراة عبيدة وظهران الجنوب وعسير، والذي تضمن عرض أبرز المبادرات والمشاريع التي أسهمت في نجاح المسيرة التعليمية في الحد الجنوبي، إضافة إلى الجهود المبذولة التي قدمت لرعاية أبناء الشهداء والمرابطين.

وشهد الاحتفال تكريم إمارات المناطق والوزارات المعنية، والجامعات في المناطق الجنوبية، وقيادات القوات المسلحة والأمن العام، وقيادات وزارة التعليم، وإدارات التعليم، والجهات الداعمة والمشاركة.

 


شراكة متكاملة


أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، أن جهدا كبيرا بذل على مدار عام دراسي في شراكة متكاملة مع كافة القطاعات المدنية والعسكرية في المناطق الحدودية، بإشراف مباشر من أمراء المناطق الذين حرصوا كل الحرص على الاطمئنان على سير العملية التعليمية في أمن وسلامة، مشيرا إلى أن الوزارة عملت على خدمة نحو 135 ألف طالب وطالبة، تقع مدارسهم على مشارف الحدود الجنوبية، وحرصت على تنوع أساليب التعليم في تلك المناطق عبر شركات مطورة، واكتمال الصورة عبر التوأمة، ونقل المدارس إلى المواقع الآمنة، وإنشاء المدرسة الإلكترونية في مختلف المراحل التعليمية، حيث انتظم العمل في نحو ألف مدرسة، بجهود كبيرة من 14 ألف عنصر عامل هناك. وكان الحفل شهد عرض فيلم بعنوان «قصة نجاح التعليم في الحد الجنوبي»، وعرض أوبريت «عزم وعلم».

 


مبادرة ملهمتي


التقى أمير منطقة عسير بالفنان التشكيلي محمد اليوسي والتشكيليتين نورة مهدي ومنال العامر أعضاء فريق مبادرة «ملهمتي» للفنون، والذين قدموا له الشكر والتقدير على دعمه المتواصل لعملهم، وتذليل جميع العقبات التي تواجههم.


تعزية بالأحمري


استقبل الأمير فيصل بن خالد بمكتبه في الإمارة أمس، أسرة الشهيد النقيب علي بن عبدالله آل صليم الأحمري، أحد منسوبي القوات المسلحة، والذي استشهد خلال تأديته واجب الدفاع عن الدين والوطن في الحد الجنوبي. وقدّم تعازي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي العهد، لوالد الشهيد وأسرته، مبينا أن الشهيد بطل من أبطال الوطن، واستُشهد في ميدان العز والشرف، داعيا الله العلي القدير أن يتغمّده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. وعبر ذوو الشهيد عن شكرهم للقيادة الرشيدة، وتقديرهم لأمير منطقة عسير على مواساتهم في فقيدهم، مؤكدين أنهم فخورون بما قدمه ابنهم، ناذرين أنفسهم للدفاع عن الدين ومقدرات الوطن.