أطاحت فرق البحث والتحري بمرور منطقة عسير، بمفحط شهير يلقب بـ«لغيري وفيت»، وتطبيق الإجراءات النظامية بحقه، كما تمكنت من حجز قرابة 15 مركبة في حملة استهدفت ممارسي ما يعرف بالـ«الفرة».



 خطة مكثّفة

أوضح مدير إدارة مرور منطقة عسير العقيد عبدالله الحويزي، أن إدارته تنفذ خطة مكثّفة خلال شهر رمضان ، تحت إشرافه ومتابعته اليومية وبدعم الميدان بأعدادٍ كبيرة من الإداريين لمساندة العاملين في الميدان، وذلك وفقاً لتوجيهات الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير منصور بن مقرن.



 حركة السير

أضاف الحويزي أن مرور عسير أعد خطة متكاملة لخدمة أهالي وزوار المنطقة بتكثيف التواجد المروري في الميدان بالدوريات المرورية العلنية والسرية والراجلة، نظراً لتزايد الزوار إلى المنطقة والحفاظ على حركة السير.



 طرقات خارجية

أشار الحويزي إلى متابعة المنتزهات أوقات النهار والأسواق الرمضانية في فترة العصر والطرق والتقاطعات الهامة وقت الإفطار لمنع التهور والسرعة فيما تتم متابعة المساجد التي تشهد كثافة في أعداد المصلين وقت صلاة العشاء والتراويح، ثم الأسواق التجارية، ورصد المخالفات المؤثرة على السلامة العامة.



 سهولة السير

حذر الحويزي قائدي المركبات من السرعة وعدم التركيز والاستعجال فترة ما قبل الإفطار، والتي تتزايد بها أعداد الحوادث المرورية، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن نظام باشر في رصد المخالفات المرورية عن طريق الأجهزة الكفية بأيدي رجال المرور سيسهم في الحد من الوقوف الخاطئ وبالتالي سهولة حركة السير.