تشهد شوارع العديد من المدن السعودية فوضى مرورية لافتة في الساعة الأخيرة التي تسبق موعد الإفطار في رمضان، بسبب الاستعجال للوصول واللحاق بالإفطار أو شراء المستلزمات قبل أذان المغرب.

وبحسب بيان رسمي للهلال الأحمر السعودي، فإنه يتلقى يوميا نحو 2000 بلاغ عاجل عن إصابات ناتجة عن الحوادث المرورية وحالات مرضية في رمضان، عطفا على ما تتلقاه أجهزة المرور وشركات مباشرة الحوادث المرورية من بلاغات غالبيتها في الساعة الأخيرة التي تسبق موعد الإفطار.

رصدت «الوطن» في جولة لها بشوارع العاصمة قبيل مغرب أمس، العديد من الحوادث المرورية في الشوارع والتقاطعات شرق العاصمة، وسط فوضى مرورية تشهدها بعض الشوارع كعكس السير وقطع الإشارات والدخول الخاطئ في المسارات من أجل اللحاق لشراء بعض المستلزمات أو العودة للمنازل أو من أجل الوصول سريعا لتلبية دعوات الأصدقاء لتناول الإفطار.

ودعا المرور قائدي المركبات إلى التحلي بالصبر والتمهل أثناء القيادة خاصة في وقتي الإفطار والسحور اللذين يكثر فيهما الحوادث المرورية، وقال في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر «وصولك للمنزل أهم من وصولك قبل الإفطار، تمهّل وتحل بالصبر على الطريق»، وأضاف في تغريدة أخرى «لنفسك عليك حق، فلا تعرضها لمكروه باستعجالك في القيادة عند الإفطار وعند السحور».