أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، أن الوزارة لمست تحسنا كبيرا في وعي طلاب التعليم العام في المملكة بالاهتمام بالقراءة، مبينا أن الوزارة ستبذل المزيد من الجهد في هذا الجانب، كما ستعمل على توفير مصادر قراءة متميزة في الفصول الدراسية لتساعد الطلاب على اختيار الكتاب الجيد والمواضيع الهادفة لهم والتي سيكون لها دور كبير في تنمية معارفهم. 


برامج للمساعدة على القراءة


أبان العيسى على هامش رعايته أول من أمس، الحفل الختامي لمشروع تحدي القراءة العربي في دورته الثانية، بحضور القنصل العام لدولة الإمارات مرشد أحمد الرميثي، والأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي في دولة الإمارات نجلاء الشامسي، أن مشاريع الوزارة ومبادراتها لن تقف عند مشروع مصادر القراءة المتميزة في الفصول، ومن الممكن إيجاد الكثير من البرامج التي قد تساعد الطلاب على اقتناء الكتب والحرص على القراءة كأسلوب حياة.

 


تكريم المتأهلين والداعمين

حث العيسى في كلمته خلال الحفل الطلاب والطالبات بالاستمرار في قراءة الكتب الهادفة، ومطالعة الثقافات المفيدة، والعلوم النافعة، داعيا أن تكون هذه المسابقة لهم نقطة انطلاق للتحدي الأكبر ورسم مسارات الحياة بوعي وبصيرة.

وكرم العيسى خلال الحفل الطلاب والطالبات الذين تأهلوا للتصفيات النهائية على مستوى المملكة، ومنسقي ومنسقات المشروع في الإدارات التعليمية والمدارس المتميزة التي شاركت في المسابقة وتأهلت للتصفيات النهائية، إضافة لتكريم الرعاة والداعمين والمشاركين.

كما كرم العشرة الأوائل من البنين والبنات معلنا عن بطل التحدي على مستوى المملكة وهو الطالب محمد مختار السلمان من المنطقة الشرقية، وبطلة التحدي للبنات، شذى باشا الطويرقي من الطائف، إذ سينافسان أبطال التحدي على مستوى العالم العربي في التصفيات النهائية في دبي.

 


الارتقاء بالمشهد الفكري

بدورها بينت الأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي نجلاء الشامسي، بأن ما حققه الطلاب خلال فترة وجيزة من إنجازات كبيرة للارتقاء بالمشهد الفكري الثقافي، وقالت «إن الميدان التربوي التعليمي في المملكة أسهم في تطوير آليات المشروع داخل المملكة وعبر ممثليه في المجلس التربوي العربي لتحدي القراءة في تعزيز تبادل الخبرات ليصل المشروع لأبناء الوطن العربي وأبناء الجاليات العربية في دول الاغتراب».



 


أبطال التحدي على مستوى المملكة


الشرقية


محمد مختار السلمان


الطائف


شذى باشا الطويرقي


سينافسان أبطال التحدي على مستوى العالم العربي في التصفيات النهائية بدبي