وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بصرف 1.660 مليار ريال، لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي من المرضى وكبار السن والأرامل والأيتام، لتوفير احتياجاتهم اللازمة لشهر رمضان المبارك وعيد الفطر.

كما وجه الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتوزيع قيمة جائزة شخصية العام الإسلامية للدورة الحادية والعشرين لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم التي توج بها، والبالغ قيمتها مليون درهم على مراكز تحفيظ القرآن في العالم. وتسلّم الجائزة نيابة عن خادم الحرمين، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ.

 




 


وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتوزيع قيمة جائزة شخصية العام الإسلامية للدورة الحادية والعشرين لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، والبالغ قيمتها مليون درهم على مراكز تحفيظ القرآن في العالم.

وكان خادم الحرمين الشريفين، توج بجائزة «شخصية العام الإسلامية» في الدورة الحادية والعشرين لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

وتسلّم الجائزة نيابة عن الملك سلمان، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، الذي تسلمها من رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال الاحتفال الذي أقامته الجائزة في مقر ندوة الثقافة والعلوم في دبي مساء أول من أمس.


خدمات جليلة


أشاد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في كلمة له خلال الحفل بسمعة وانتشار جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وبالدعم الذي يوليه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، واستمراريتها وانتشارها في أوساط الشباب المسلم في أرجاء المعمورة بشكل أوسع، وتشجيعهم على حفظ وتلاوة وفهم آيات الذكر الحكيم.

وأشار إلى الخدمات الجليلة التي يقدمها خادم الحرمين الشريفين، للإسلام والمسلمين منذ نعومة أظفاره، مما استحق هذه الجائزة بجدارة، شاكرًا لجنة التحكيم على اختيار خادم الحرمين الشريفين الشخصية الإسلامية لهذا العام.


خدمة الإسلام


بارك الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم لخادم الحرمين الشريفين بجائزة شخصية العام الإسلامية، وقال: هذا الفوز مستحق، ويأتي تقديرًا من الجائزة وإدارتها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على جهوده الإنسانية والإسلامية وخدماته ورعايته لكل الأعمال الخيرية والإسلامية التي تصب في خدمة الإسلام والمسلمين، ورفع راية ديننا الحنيف على المستوى العالمي من خلال المشاريع الخيرية والإنسانية التي يأمر بتنفيذها في العديد من أقطار العالم، ولا يهدف منها إلا مرضاة الله تعالى، وتعزيز سمعة الإسلام والمسلمين في العالم.


جهود كبيرة


رفع الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور منصور بن محمد السميح التهنئة لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة تتويجه بجائزة (شخصية العام الإسلامية) في الدورة الحادية والعشرين لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

 وقال الدكتور السميح: إنَّ هذا التتويج المستحق لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - في هذا الشهر الكريم يكشف الضوء عن بعض الجهود الكبيرة، والمساعي الحميدة، والأعمال الجبارة، التي حملها على عاتقه في خدمة الإسلام والمسلمين، ولا غرابة في ذلك؛ فهو ابن المؤسس، الذي وحَّد البلاد على كتاب الله تعالى، وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، فنشأ على كلام المولى سبحانه وتعالى مدارسة وتلاوة وتدبرًا.


  المراكز الأولى


كرم الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، العشرة الأوائل من المتسابقين في الجائزة التي فاز بالمركز الأول فيها الشاب محمد طريق الإسلام من بنجلادش، فيما حصل على المركز الثاني المتسابق حذيفة صديقي من الولايات المتحدة، بينما حاز على المركز الثالث ثلاثة متسابقين هم مود جوب من غامبيا، وأحمد بن عبدالعزيز إبراهيم العبيدان من المملكة العربية السعودية، ورشيد بن عبدالرحمن العلاني من تونس، فيما حصل على المركز السادس المتسابق مهنا أحمد مهنا السيسي البوعينين من البحرين، وجاء المركز السابع من نصيب المتسابقين محمد الهادي البشير نجي من ليبيا، وعمر محمود سيد علي سيد أحمد الرفاعي من الكويت، فيما جاء في المركز التاسع محمدو آبكه من موريتانيا، بينما حصل على المركز العاشر المتسابقان هابيمانا مكين من رواندي، ومحمد محمد نجيب جادو إسماعيل طه من جمهورية مصر العربية.