القرقيعان تقليد سنوي ومناسبة تراثية يُحتفل بها في بلدان الخليج العربي، ويطوف الأطفال مرتدين أزياءً شعبية في منتصف شهر رمضان يرددون الأهازيج وتوزع الحلوى عليهم.

لكن الجديد في إطار «القرقيعان»، هو ما قامت به حملة «إفطارك علينا» التي تبثها يومياً إذاعة بانوراما إف إم بالشراكة مع برامج البنك الأهلي للمسؤولية المجتمعية «أهالينا»، في الاستعانة بـ«أطفال القرقيعان»، مرتدين الملابس الشعبية المختلفة، لإضفاء بعد جديد في توعية قائدي مركبات حاضرة الدمام، بضرورة «التزامهم وتقيدهم بالأنظمة والتعليمات المرورية»، و«تخفيف السرعة القصوى على الطرقات، قبيل موعد الإفطار».

وتستهدف الحملة توزيع 900 وجبة إفطار يومياً للصائمين الذين يتعثر وصولهم إلى أماكن إفطارهم في مدن «الرياض، والدمام، وجدة». وذكر منفذ الحملة زكي حسنين، أن سياق «إفطارك علينا» لتوزيع وجبات الإفطار على المركبات في سياق «القرقيعان»، كان الأساس منه إيصال رسالة وأهداف الحملة بطريقة جديدة، نكسر من خلاله النمط التقليدي المتبع في هذا المضمار.