اتفقت إدارة النصر مع لاعب نادي أتلتيكو كولون الأرجنتيني كريستيان جوانكا لتمثيل الفريق بنظام الإعارة لمدة موسم واحد، وتألق اللاعب موسم 2016 مع فريق إيمليك الإكوادوري وسجل 21 هدفا في 41 مباراة، كما اتفقت مع لاعب الجزيرة الإماراتي البرازيلي ليوناردو رودريجيز لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة أيضا، وسيلتحق اللاعبان بمعسكر الفريق الأول لكرة القدم في النادي والمقام حاليا تركيا.


لاعب الإعارة

ليست المرة الأولى التي ينتقل فيها جوانكا لنادٍ على سبيل الإعارة، حيث انتقل في فبراير 2015 معارا إلى ناديه الحالي كولون قادما من فريق شاكريتا، وأُعير المهاجم الأرجنتيني من كولون لفريق إيمليك الإكوادوري الذي تألق معه، ثم أعير مجددا من كولون إلى قاسم باشا التركي في يناير الماضي ولم يشارك معه إلا في 16 مباراة في الدوري والكأس سجل فيها 3 أهداف.

وتعتبر تجربة النصر هي الأولى لجوانكا في دوري جميل للمحترفين بشكل خاص والدوريات العربية بشكل عام.


التوهج في كوريا

بدأ ليوناردو رودريجيز مسيرته بالدوريات الأوروبية مع ليفادياكوس اليوناني عام 2008 وسجل 9 أهداف خلال 27 مباراة، ثم انتقل إلى أيك أثينا، قبل أن يلعب لأيك اليوناني لمدة 3 مواسم شارك خلالها في 87 مباراة بمختلف البطولات، سجل 20 هدفا وتلقى 10 بطاقات صفراء.

بدأ توهج ليوناردو مع تشونبوك الكوري الجنوبي، وانتقل إلى صفوفه عام 2012 ولعب معه 5 مواسم قبل انضمامه إلى الجزيرة الإماراتي، وأسهم بشكل كبير في تتويج تشونبوك بطلاً لدوري أبطال آسيا عام 2016، وسجل 10 أهداف كاملة احتل بهم وصافة هدافي المسابقة.

وفي الموسم الماضي، لعب ليوناردو دوراً بارزاً في فوز الجزيرة بلقب الدوري الإماراتي، وسجل 6 أهداف وصنع 3 لزملائه في 14 مباراة.


مخالصة الخيبري

وقعت إدارة النصر مخالصة مالية مع المدافع علي الخيبري بعد أن تم التعاقد معه قبل 3 مواسم دون الاستفادة منه فنيا قادما من العروبة.

ميدانيا، واصل الفريق تدريباته اليومية بمعسكره الحالي في تركيا على فترتين صباحية ومسائية تحت إشراف المدرب البرازيلي ريكاردو جوميز، الذي خصص الفترة الصباحية لتدريبات الحديد في الصالة، فيما ركز على التدريبات اللياقية والفنية خلال الحصة المسائية.





  • جوانكا تنقل بين عدة أندية بنظام الإعارة

  • اللاعب تألق مع إيمليك الإكوادوري موسم 2016

  • ليوناردو بدأ في اليونان وكوريا قدمته كلاعب بارز

  • اللاعب البرازيلي حقق دوري أبطال آسيا مع تشونبوك

  • العالمي أنهى علاقته بالخيبري بعد 3 مواسم