عادت أمس إلى المملكة بعثة المنتخب السعودي للكاراتيه، بعد مشاركته في البطولة الآسيوية الـ14 للناشئين والشباب وتحت 21 عاما، والـ16 للكبار، التي اختتمت أول من أمس بمدينة استاتا بكازاخستان.

حل أخضر الكاراتيه ثالثا في الترتيب العام لجدول الميداليات، عقب تحقيق نجوم المنتخب 17 ميدالية متنوعة، 5 منها ذهبية وميداليتان فضيتان، و10 ميداليات برونزية، متقدما في الترتيب.



تميز الختام


تميز أبطال الكاراتيه السعودي في اليوم الأخير من البطولة الآسيوية بتحقيق ميداليتين ذهبيتين كانتا من نصيب فهد الخثعمي في منافسات القتال تحت وزن 67 كجم وطارق حمادي في منافسات القتال فوق وزن 84 كجم، إضافة إلى حصول المنتخب السعودي على الميدالية الفضية في منافسات القتال الجماعي بعد أن تجاوز منتخبات اليابان وكازاخستان وخسر النهائي أمام إيران.

 


إنجاز أول


هنأ رئيس اتحاد الكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على الإنجاز وحصد الميداليات في البطولة الآسيوية، وقال «إن التهاني لكل السعوديين على الإنجاز الذي يتحقق للمرة الأولى للكاراتيه السعودية، كما أن التهاني لرئيس مجلس إدارة الهيئة ونائبه واللجنة الأولمبية السعودية وأعضاء اتحاد الكاراتيه وكل الجمهور السعودي الذي تابعنا واحتفل معنا».

وأضاف «لن نقف عند هذا الحد، بل سنواصل الإنجازات لرفع علم السعودية عاليا كما هو دائما».

 


5 ذهبيات حققها نجوم الكاراتيه السعوديون آسيويا


ميداليتان فضيتان كانتا من نصيب لاعبي المملكة


10 ميداليات برونزية نجح السعوديون في الظفر بها


اليوم الأخير شهد تألقا سعوديا