هطلت أمس أمطار غزيرة مصحوبة بزوابع رعدية على محافظة ظهران الجنوب، شملت مراكز الحمرة وعلب والغايل وحصن الحماد، سالت على إثرها أودية العرين والحمرة والقبضة وكتام وعلب. الأجواء الماطرة جذبت الأهالي وزوار المحافظة إلى الخروج والاستمتاع بمشاهد السيول والأمطار، في متنزهات العشة والثويلة والقو والمغسل.

كما شهدت محافظات منطقة جازان أمس هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بسحب رعدية، سالت على إثرها الأودية والشعاب، وذلك بعد موجة الغبار التي اجتاحت المنطقة.

وتسببت الأمطار التي هطلت على معظم محافظات جازان والقطاع الجبلي، في قطع الكهرباء والاتصالات بقرى هروب، وارتفاع منسوب المياه، وخروج الأهالي للتنزه والاستمتاع بالأجواء.

وأوضح رئيس الفرقة الثانية للنقل والطرق بمحافظة هروب علي موسى الذيبي لـ«الوطن» أمس، أن الفرقة في أتم الجاهزية والاستعداد لمواجهة حالات الطوارئ التي تشهدها طرق المحافظة نتيجة الحالات المطرية المتفرقة، مشيرا إلى أن التنسيق مستمر مع لجنة الطوارئ المشكلة بهروب. واستنفرت الأمطار بلديات منطقة جازان، والدفاع المدني، لمواجهة الحالة المطرية، وحذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المواطنين من النزول لبطون الأودية، والسباحة، مطالبة المواطنين بأخذ الحيطة والحذر، واتباع شروط الأمن والسلامة.

إلى ذلك، شهدت تهامة قحطان أمس هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، وتسببت في تساقط الصخور في عقبة الجوة، ما تسبب في إغلاقها مؤقتا.