سلمت رابطة العالم الإسلامي بطاقات التأمين الصحي لـ15 ألف يتيم سوداني وأسرهم، بتكلفة بلغت نحو 2.365.000 ريال، وذلك بشراكة مع الصندوق القومي للتأمين الصحي السوداني.

وقال الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية حسن شحبر في كلمة له خلال حفل أقيم بهذه المناسبة في العاصمة السودانية الخرطوم، بحضور عدد من المسؤولين في الحكومة السودانية: «إن الهيئة أولت اهتماما كبيرا باليتيم، وأنشأت إدارة خاصة بهم، وذلك للإسهام في تأهيلهم لمواجهة الحياة وأعبائها».

وأضاف: أن الهيئة تتكفل حاليا بأكثر من 78 ألف يتيم في 35 دولة، تشرف عليهم من خلال مكاتبها المنتشرة حول العالم.

من جانبه، أوضح مدير مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالسودان حامد الرفاعي أن برنامج التأمين الصحي شمل الأيتام وأسرهم في ولايات الخرطوم وشمال كردفان وجنوب دارفور، وكسلا والجزيرة والقضارف والنيل الأبيض والبحر الأحمر ونهر النيل وسنار والشمالية.

وأشار الرفاعي إلى أن هناك العديد من المشروعات الإغاثية والإنسانية، تنفذها الهيئة في السودان، في مجالات الإغاثة والتعليم والصحة والدعوة.

بدوره أشاد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر، بالجهود التي تقوم بها الرابطة، عبر هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في السودان، وبتنوع تلك الجهود والمناشط، حتى أضحت ظاهرة لدى الجميع في السودان.

من جانبها، أكدت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية السودانية الدكتورة مشاعر الدولب أن هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية هي أول منظمة تكفل أيتامًا تحت مظلة التأمين الصحي، بشراكة مع الصندوق القومي للتأمين الصحي السوداني، داعية المنظمات والمؤسسات الخيرية إلى العمل في هذا المجال، وتحسين الخدمات الصحية للفقراء وبخاصة الأيتام منهم.