واصلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية من خلال مركزها للتعليم والتدريب في مخيم الزعتري تقديم البرامج التعليمية والتدريبية للدفعة العاشرة من الطلاب السوريين ضمن مشروعي «شقيقي بالعلم نعمرها» و «شقيقي مستقبلك بيدك»، حيث استفاد من هذه الدورة أكثر من 139 طالبا وطالبة من مختلف الفئات العمرية.



مهارات الطهي

أوضحت مديرة المركز منال منصور أن البرامج التدريبية تشتمل على الحاسب الآلي والعلوم الأساسية واللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والتثقيف الصحي إضافة إلى دورات الخياطة وصناعة الملابس وتعليم النسيج والفنون والأعمال اليدوية والحرفية، إلى جانب المحاضرات حول المطبخ السعودي ومهارات الطهي وحفظ وتخزين الطعام.



احترافية وتميز

أكد المدير الإقليمي للحملة الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان، أن مخرجات التعليم والتدريب للمركز تتميز بالاحترافية والتميز حيث يحصل الخريج على فرص عمل مع المنظمات العاملة داخل مخيم الزعتري نظراً لما يتمتع به من مهارات في البرامج المقدمة لهم.



تأمين الخبز

واصلت المخابز المتنقلة التابعة للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية خلال الأسبوع المنصرم في تأمين الخبز للأشقاء السوريين النازحين واللاجئين في الشمال السوري والشمال اللبناني ضمن المشروع الغذائي «شقيقي قوتك هنيئاً» مستهدفة النازحين في محافظات إدلب وحلب وأريافهما والمخيمات المجاورة لها واللاجئين في منطقة عكار اللبنانية.



خدمات إنسانية

أفاد مدير مكتب الحملة في تركيا خالد السلامة، أن الحملة مستمرة في تقديم خدماتها الإغاثية للأشقاء النازحين واللاجئين منهم في الداخل السوري وتركيا، مبينا أن مشروع «شقيقي قوتك هنيئاً» يعد من أهم الخدمات الإنسانية التي تقدم للأشقاء السوريين على مستوى المنطقة التي تستهدف النازحين في مخيمات سجو الجديد، عائدون، صامدون، قادمون، إضافة إلى مدينتي كلس والرياحنية على الشريط الحدودي التركي السوري من خلال أربعة مخابز متنقلة.