واصلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية من خلال مكاتبها المنتشرة في تركيا ولبنان بتأمين الخبز للأشقاء السوريين من النازحين واللاجئين في الشمال السوري والشمال اللبناني وذلك ضمن المشروع الغذائي «شقيقي قوتك هنيئاً».



إدلب وعكار

تستهدف الحملة عبر هذا المشروع الغذائي النازحين في محافظتي إدلب وحلب وأريافهما والمخيمات المجاورة لهما، مسجلة خلال أسبوع عملها الـ196 إنتاج قرابة المليون وثلاث مئة ألف رغيف خبز أسبوعياً ليستفيد منه أكثر من 556 ألف لاجئ سوري، فيما بلغ إنتاج المخبز المقام في منطقة عكار اللبنانية ضمن أسبوع عمله الـ34 نحو 137 ألف رغيف خبز يستفيد منه حوالي الـ40 ألف شقيق سوري.



مواد أساسية

لفت مدير مكتب الحملة في تركيا خالد السلامة النظر إلى أن هذا المشروع يعد من أبرز مشاريع الحملة الإغاثية لخدمة الأشقاء السوريين النازحين لما له من أثر كبير في توفير رغيف الخبز الذي يعد من المواد الأساسية للأسرة في بلاد الشام، مؤكدا أن المخابز غطت أغلب احتياج النازحين السوريين في المخيمات المنتشرة هناك.



مصاريف تشغيلية

أوضح المدير الإقليمي للحملة الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان، أن الطاقة الإنتاجية للمخابز هي 5 مخابز، أربعة منها في الداخل السوري، وواحد في لبنان، حيث تُنتج أكثر من مليون وأربع مئة ألف رغيف خبز أسبوعيا، ويستفيد منها قرابة الـ600 ألف شقيق سوري، وتقوم الحملة بتحمل مصاريفها التشغيلية والتموينية.