سلط موقع الاتحاد الآسيوي الضوء على مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، السوري عمر السومة قبل مواجهة فريقه أمام بيرسيبوليس الإيراني، واصفا اللاعب بصانع الفارق.


تألق واضح

توج السومة بجائزة هداف الدوري السعودي 3 مرات على التوالي، وأسهم في تتويج الأهلي بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 32 عاماً.

وأبعدت الإصابات المهاجم المميز عن فريقه في معظم مراحل دوري أبطال آسيا 2016، ولكنه عاد خلال النسخة الحالية بقوة وسجل 4 أهداف في 5 مباريات.


دور المنقذ

احتاج عمر 13 دقيقة في المباراة الأولى ليفتتح التسجيل لصالح الأهلي في المباراة الأولى التي تغلب خلالها على بونيودكور الأوزبكي 2/ صفر في جدة.

وبعد أسبوعين لعب عمر دور المنقذ في مسقط، فسجل هدفاً في آخر 5 دقائق عبر كرة رأسية، فحقق الأهلي الفوز على ذوباهان الإيراني  2/ 1.

وبعد التعادل مع العين الإماراتي، وغيابه عن التسجيل، عاد عمر وسجل هدفين في المواجهة الثانية بين الفريقين، والتي انتهت بالتعادل 2/ 2 أيضا.

وغاب المهاجم السوري عن آخر 3 مباريات للأهلي في البطولة القارية نتيجة الإصابة، ولكنه سيعود الآن للمشاركة في ربع النهائي.


الأهمية للفريق

رغم أن الأهلي نجح في عبور دور الـ16 في ظل غياب اللاعب، من خلال التفوق على الأهلي الإماراتي 4/ 2 في مجموع المباراتين، إلا أن حضور المهاجم السوري داخل منطقة الجزاء يعتبر من أهم أوراق الفريق.


خطورة قصوى

يدرك بيرسيبوليس مدى خطورة عمر السومة، وبالتالي فإنه سيعمل على عدم تركه دون رقابة. وسبق للمهاجم المميز أن سجل خلال الدور الأول أمام أحد الفرق الإيرانية، ويبلغ معدل تسجيله بالبطولة هدف كل 112 دقيقة، وبالتالي فإنه مرشح للتسجيل خلال مباراتي ربع النهائي.