فرض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال التعادل السلبي على مضيفه العين الإماراتي في المباراة التي جمعتهما على إستاد هزاع بن زايد، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم. ويلتقي الفريقان إيابا في الرياض في 11 سبتمبر المقبل.



الزعيم الأخطر

تبادل الفريقان السيطرة في الشوط الأول، لكن الهلال كان الأخطر عبر الركلات الحرة التي كاد البرازيلي كارلوس إدواردو، عبر إحداها يفتتح التسجيل، لكن الحارس خالد عيسى تألق في إبعاد كرته الخادعة إلى ركنية (9). وألغى الحكم هدفا لعمر خربين بداعي التسلل (12)، وآخر للاعب العين البرازيلي دينفريس دوجلاس للسبب نفسه (25).

وأنقذ خالد عيسى مرماه مجددا من هدف محقق، بعد ركلة حرة رائعة لمحمد البريك، أبعدها حارس العين ببراعة (44).



طرد

انتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 61 ليصنعوا فرصتهم الأخطر إثر تسديدة من عمر  عبدالرحمن، من ركلة حرة تصدى لها عبدالله المعيوف حارس مرمى الهلال.

وتعرض العين لضربة قوية بعد طرد مدافعه مهند العنزي للخشونة (66)، ليضطر مدربه الكرواتي زوران ماميتش إلى إشراك المدافع إسماعيل أحمد بديلا للمهاجم السويدي ماركوس بيرج (69).



إصابة

خرج من الهلال ماتياس بريتوس للإصابة، وحل سالم الدوسري بديلا له (76)، علما بأن الأول لم يقدم أي شيء يذكر.  وبدا تأثر الفريق الضيف واضحا بغياب نيكولاس ميليسي، الذي تعرض لإصابة قوية خلال مباراة فريقه الأخيرة في الدوري السعودي أمام التعاون.

وكان العين قريبا من التسجيل، وخوض لقاء الذهاب براحة أكبر، بعد عرضية من عمر

عبدالرحمن أفضل لاعبي فريقه، ارتقى لها دوجلاس برأسه، لكن المعيوف طار وأبعد الكرة (85).