توج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمس في موناكو على هامش سحب قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ووزعت على هامش الحفل جوائز، فنال بوفون جائزة أفضل حارس، وسيرخيو راموس قائد ريال مدريد الإسباني لقب أفضل مدافع، وصانع ألعاب ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش جائزة أفضل لاعب وسط. أما جائزة أفضل لاعبة فنالتها الهولندية ليكي مرتنز.

من جانب آخر، أوقعت قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ريال مدريد في مجموعة قوية مع بوروسيا دورتموند وتوتنهام، في المجموعة الثامنة التي ضمت أيضا أبويل القبرصي.

وضمت المجموعة الأولى بنفيكا، مانشستر يونايتد، بازل السويسري وسسكا موسكو، وفي الثانية بايرن ميونيخ، باريس سان جرمان، أندرلخت البلجيكي، سلتيك الأسكتلندي، وضمت المجموعة الثالثة فرق تشلسي، أتلتيكو مدريد، روما وقره باخ الأذربيجاني.

وجاءت فرق يوفنتوس، برشلونة، أولمبياكوس اليوناني وسبورتينج البرتغالي في المجموعة الرابعة، وضمت المجموعة الخامسة: سبارتاك موسكو الروسي، إشبيلية، ليفربول وماريبور السلوفيني، وفرق شاختار الأوكراني، مانشستر سيتي، نابولي وفينورد روتردام الهولندي في المجموعة السادسة.

وضمت السابعة موناكو، بورتو، بشيكتاش التركي، لايبزيج الألماني.

وتقام الجولة الأولى في 12 و13 سبتمبر، الثانية في 26 و27 منه، الثالثة في 17 و18 أكتوبر، الرابعة في 31 أكتوبر والأول من نوفمبر، الخامسة في 21 و22 نوفمبر والسادسة في 5 و6 ديسمبر.