واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمس تدريباته على إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن البرنامج الإعدادي استعدادا لمواجهة منتخب الإمارات في الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وبدأت الحصة التدريبية بالجري حول الملعب، ثم تمرين الإحماء باستخدام الأقماع، ليجري بعدها المدير الفني بيرت فان مارفيك اختبارا لياقيا لكافة اللاعبين، عقِب ذلك أدى اللاعبون تمرينا تكتيكيا في مساحات صغير وكبيرة، ووجه اللاعبين على فهم طريقة اللعب التي يحتاجها في مباراة الإمارات، وخصص مارفيك تدريبات خاصة لحراس المرمى ياسر المسيليم ووليد عبدالله وعبدالله المعيوف، واختتم المران بمناورة أجريت على كامل الملعب. وسيجري الأخضر مساء اليوم حصة تدريبية على ملاعب التدريب بمدينة الملك عبدالله الرياضية.

من جانبه، أكد مدير المنتخب السعودي زكي الصالح أن الأخضر أمام مرحلة صعبة وهامة والجميع يدرك ذلك، لأن الهدف الذي وضع منذ سنتين هو الوصل إلى كاس العالم بروسيا، مشيرا إلى أن المدرب مارفيك أيضا هدفه كأس العالم، وقال «نملك جميع المقومات لتحقيق أهدافنا سواء بوجود لاعبين لديهم الخبرة الكافية وجهاز فني كبير وعمل إداري جيد، إضافة إلى وجود الدعم من الاتحاد السعودي». لافتا إلى الاستقرار الذي يتمتع به الأخضر.