أعلنت وزارة الثقافة والإعلام عن إطلاق «مركز التواصل الدولي» CIC وحسابه على منصة تويتر، في خطوة تهدف لتعزيز العلاقات مع وسائل الإعلام الدولية، وانتهاج مزيد من سياسة الانفتاح على الجمهور العالمي. وسيعمل المركز على تعزيز عمليات الاتصال الإعلامي الدولي، إلى جانب ترويج برامج الوزارة للتواصل الدولي ومبادراتها. ويعد المركز حلقة الوصل بين وزارة الثقافة والإعلام وكافة وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية، ومختلف مراكز الأبحاث والمؤسسات الثقافية، وسيقوم وبشكل دوري ببث المعلومات والبيانات الموثقة عن الأحداث والوقائع والأعمال الإنسانية والخدمات التي تنهض بها المملكة، بعدة لغات في مقدمتها الإنجليزية والفرنسية والألمانية. وأسست وزارة الثقافة والإعلام المركز ضمن خطتها الإعلامية الرامية لتعزيز التواصل مع الإعلام الخارجي، ليضطلع بمهمة إبراز صورة المملكة ومنجزاتها الحضارية والتنموية، والكشف عن حركة النمو والتطوير التي تشهدها في شتى المجالات، في إطار تنفيذ رؤية 2030. يذكر أن إطلاق المركز يأتي مع بداية موسم الحج ليسهم في دعم الخطة الإعلامية لترويج أكبر حدث في العالم الإسلامي، والمساهمة في نشر البيانات والتقارير والأخبار المتعلقة بشعائر الحج، وإبراز جهود المملكة في التجهيزات والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.