غادرت بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمس إلى الإمارات استعدادًا لخوض مواجهة الجولة التاسعة أمام منتخبها ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018، ويترأس البعثة رئيس مجلس الاتحاد السعودي عادل عزت.

وكان الأخضر أنهى تدريباته على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة بمران مغلق.




4 نقاط

يحتاج الأخضر إلى 4 نقاط من أصل 6 نقاط متاحة أمام منتخب الإمارات، ثم أمام منتخب اليابان في جدة الثلاثاء بعد المقبل ليضمن مقعده المباشر في روسيا 2018 بعيداً عن أي حسابات أخرى في المجموعة الأقوى التي تضم منتخبات اليابان وأستراليا والإمارات والعراق وتايلاند، وفي حال استطاع الأخضر تجاوز الإمارات فإن لقاء اليابان الأخير سيكون اللقاء الحاسم الذي من خلاله سيضع الأخضر قدمه في روسيا بفرصتي الفوز أو التعادل.

يعد لقاء الإمارات المباراة رقم 34 دولياً بين المنتخبين، حيث فاز الأخضر في 21 لقاء، وفاز المنتخب الإماراتي في 6 مباريات، فيما تعادلا في 7 مواجهات، وسجل الأخضر 49 هدفا، واستقبلت شباكه 22 هدفاً من الهجوم الإماراتي.

وضمن اللقاءات الدولية الـ33 التقى المنتخبان 8 مرات في تصفيات كأس العالم، فاز الأخضر في 4 وتعادلا في 3 لقاءات، فيما فاز المنتخب الإماراتي مرة واحدة، وسجل الأخضر 11 هدفا، فيما استقبلت شباكه 6 أهداف.

وسيكون لقاء الإمارات رقم 117 للأخضر في تصفيات كأس العالم، حيث سبق له في تصفيات كأس العالم منذ بداية مشاركته في تصفيات 1978 أن لعب 116 مباراة، فاز في 67 مباراة، وتعادل في 28، وخسر في 21.




سجل حافل

ستكون مباراة الغد هي اللقاء الأول للأخضر في مدينة العين بينما، يملك المنتخب السعودي سجلاً حافلاً في اللعب على أرض الإمارات، حيث لعب فيها 29 لقاء، فاز في 14 لقاء، وتعادل في 10، وخسر في 5 لقاءات.