واصلت المحلات الموسمية والمباسط المؤقتة في المشاعر المقدسة تقديم خدماتها للحجاج، وذلك تحت إشراف ومتابعة أمانة العاصمة المقدسة، التي خصصت العديد من الفرق الرقابية واللجان الميدانية لمتابعة هذه المحلات، والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية.

وكانت الأمانة قد خصصت العديد من المواقع في المشاعر المقدسة لإقامة المباسط والمحلات التجارية والغذائية مع مراعاة توزيعها جغرافياً بحيث تغطي جميع المناطق ولتوفير احتياجات حجاج بيت الله الحرام في مختلف أماكن تواجدهم بالمشاعر المقدسة.

وقد جهزت الأمانة نحو (400) موقع في المشاعر المقدسة للمباسط ومحلات بيع المواد الغذائية، وسلّمت جميعها لعددٍ من الشركات الكبيرة وذات الإمكانات العالية والطاقات التشغيلية الجيدة والمتخصصة في مجال التموين والتغذية، وتنوعت أنشطتها بين مخابز ومطاعم وبقالات ومحلات لبيع المواد الغذائية وصيدليات وبرادات. وشملت هذه الأنشطة (23) مطعمًا ومخبزًا بمنى و(204) مواد غذائية بمنى، و(7) مستلزمات حجاج و(7) صوالين حلاقة و(12) صيدلية و(11) شريحة اتصالات و(11) صرافا آليا، بالإضافة إلى (21) مبسطًا في عرفات و(69) مبسطًا في مزدلفة، إضافةً إلى العديد من مباسط التخصيص بمنى والبرادات.

وقامت الأمانة بتوزيع هذه المباسط في مختلف أرجاء المشاعر المقدسة، بهدف الارتقاء بالخدمات إلى أعلى مستوى، وتوفير أكبر قدرٍ من الخدمات التي يحتاجها الحاج في المشاعر.

وتنتشر المباسط التي تقدم الخدمات للحجاج في مناطق مختلفة من المشاعر المقدسة، حيث روعي في وضعها وتوزيعها سلامة الحجاج من حدوث أي شيء يضرهم خلال حركتهم، وتوفير جميع الخدمات لهم في أماكن تواجدهم.