أكد سفير المملكة بالقاهرة ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم بالجامعة العربية، السفير أحمد قطان، فخر المملكة بنجاح موسم الحج، معتبرا هذا النجاح وسام شرف على صدر السعودية خاصة أن تاريخها معروف فيما يخص جهودها في الحج وخدماتها لضيوف الرحمن، وبذلها الغالي والنفيس لخدمة حجاج البيت الحرام.

جاء ذلك في كلمته أمام اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية المنعقد بالقاهرة أمس.

وأضاف قطان أن نجاح موسم الحج بمثابة رد على من حاولوا تسييس موسم الحج، سواء إيران أو قطر، متابعا «محاولة تسييس الحج تعتبره المملكة عملا عدوانيا وإعلان حرب عليها، وتحتفظ بحق الرد على أي طرف يعمل في هذا المجال».

وقال قطان إن اتصال أمير قطر السابق مع معمر القذافي يؤكد تآمر الدوحة على الدول العربية، منددا بالعلاقات القطرية الإيرانية التي تهدد أمن واستقرار دول المنطقة.

وفيما استفز مندوب قطر في القاهرة سلطان سعد دول المقاطعة الأربع بتصريحاته، حول علاقات بلاده بإيران، واصفا إياها بأنها «دولة شريفة»، رد السفير قطان «والله هذه أضحوكة، إيران التي تتآمر على دول الخليج، التي لها شبكات جاسوسية في البحرين والكويت أصبحت دولة شريفة، التي تحرق سفارة السعودية، هذا هو المنهج القطري التي دأبت عليه». وأضاف السفير قطان «هنيئا لكم بإيران وإن شاء الله عما قريب سوف تندمون على ذلك».