أنهت اتحادات البولينج، والفروسية، والدراجات، وألعاب القوى، ورفع الأثقال، والسباحة، والتايكوندو، استعداداتها للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة والفنون القتالية التي تحتضنها مدينة عشق آباد في تركمانستان خلال الفترة من الـ16 وحتى الـ27 من سبتمبر الجاري.

ورفعت الاتحادات الـ7 وتيرة استعداداتها خلال الفترة الماضية، بغية الوصول إلى أعلى مستويات الجاهزية للمنافسة على مراكز متقدمة، وتحقيق أرقام مشرفة للرياضة السعودية، حيث أقامت معسكرات داخلية وأخرى خارجية، فيما شاركت اتحادات أخرى في العديد من البطولات بغية الدخول في أجواء المنافسة مبكرا، ورفع درجة الاستعداد للاعبيها المشاركين.


معسكرات داخلية وخارجية


اعتمد الاتحاد السعودي للبولينج، البرنامج التحضيري الخاص بالدورة من خلال وضع عدد من الخطط تم تنفيذها لتجهيز اللاعبين بالشكل الملائم للظهور بصورة إيجابية خلال المحفل الآسيوي، وعمل الجهاز الفني للمنتخبات السعودية على تجهيز 12 لاعبا، بإقامة عدد من المعسكرات الداخلية والخارجية، والمشاركة في بطولات على المستويين المحلي والخارجي، والتي سيتحدد من خلالها اللاعبون الـ4 المشاركون في الدورة.


 مايوركا تعد الدراجين

عادت بعثة المنتخب السعودي للدراجات من مدينة مايوركا الإسبانية، والتي كانت المرحلة الرابعة والأخيرة من البرنامج الإعدادي الذي وضعه الاتحاد السعودي للدراجات، حيث احتضنت منطقة عسير بداية البرنامج الذي انطلق مطلع رمضان الماضي، قبل أن ينتقل المنتخب إلى إمارة الشارقة الإماراتية أواخر الشهر نفسه، فيما احتضنت الرياض المرحلة الثالثة من البرنامج، وضمت بعثة الأخضر السعودي7 دراجين.

 


 بريطانيا تجهز التايكوندو

المنتخب السعودي للتايكوندو وضع ثقله في المشاركة الآسيوية من خلال الاستعداد الطويل، وتأتي البطولة لتمثل ختام نشاط الموسم الحالي، حيث أقام الاتحاد عددا من المعسكرات الداخلية في العاصمة الرياض، إلى جانب معسكرات خارجية في بريطانيا على مدى شهر، بمشاركة 7 لاعبين سيمثلون المنتخب في عشق آباد.

 


 17 لاعبا للقوى

اختار الاتحاد السعودي لألعاب القوى، 17 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة والفنون القتالية في عشق آباد، يتقدمهم العداء عبدالله أبكر المرشح لإحدى ميداليات سباق 100م، إضافة إلى العداء في نفس الفئة فهاد السبيعي، والعداء مازن الياسين المرشح لذهبية سباق 400م، وهو الذي حقق أفضل زمن شخصي له هذا العام بزمن 45.8 ثانية، ولاعب السباعي محمد القريع، إضافة إلى البطل الآسيوي سلطان الحبشي المرشح للفوز بذهبية الكرة الحديدية.

 


 بطولات متنوعة

جهز الاتحاد السعودي للفروسية، 4 فرسان وهم خالد العيد وعبدالله الشربتلي وخالد المبطي وعبدالرحمن الراجحي، وذلك في عدد من الدول الأوروبية، حيث تضمن البرنامج الإعدادي المشاركة في عدد من البطولات المصنفة، والتي قدم خلالها الفرسان الـ4 نتائج مميزة، وسيشارك فرسان الأخضر في منافسات الفردي والفرق بعدد من الجياد.


7 أشهر للسباحة

 الاتحاد السعودي للسباحة اعتمد برنامجا إعداديا يتضمن معسكرات طويلة على مدى 7 أشهر، احتضنت نيوزيلندا الشهر الأول منها، في حين احتضنت أستراليا بقية الأشهر بمشاركة أربعة سباحين وهم: يوسف أبوعريش، حسن اليوسف، عيسى الناصر، وفيصل ‏الشلاني، وتأتي المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة لألعاب الصالات المغلقة والفنون القتالية، ضمن برنامج طويل المدى يعمل عليه الاتحاد، لمستقبل اللعبة في المملكة.

 


 ‏50 يوما تجهز الأثقال

 المنتخب السعودي لرفع الأثقال بدأ استعداداته في المنطقة الشرقية وأذربيجان على مدى 50 يوما، أجرى خلالها تدريباته بمشاركة 6 لاعبين سيدخلون المعترك الآسيوي من خلال دورة عشق آباد، وفق البرنامج الإعدادي الذي وضعه الاتحاد السعودي لرفع الأثقال، ويتوقع أن يكون الرباعيان محمود آل حميد وفيصل السلمي من أقوى المرشحين لنيل ‏إحدى الميداليات.‏