فيما تشارك وزارة حقوق الإنسان اليمنية في الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان المنعقد حاليا في جنيف، كشف تقرير صادر عن الوزارة مواصلة الحوثيين انتهاكاتهم ضد المدنيين، وقال وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية ماجد فضائل، في تصريحات إلى «الوطن»، إنه في الفترة التي شارك فيها الوفد اليمني في الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان، واصل الحوثيون قصفهم المدنيين وارتكاب أبشع الجرائم تجاه الشعب، مبينا أنه تم تسجيل واقعة قصف يوم 15 سبتمبر وسقوط 14 ضحية بينهم 4 قتلى و10 جرحى غالبيتهم من الأطفال، إضافة إلى قصف الجحملية يوم 18 سبتمبر، وهناك 4 قتلى كلهم أطفال. وأشار فضائل إلى أن الوضع الإنساني في اليمن بشكل عام خطير وغير مسبوق، وأن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح ارتكبت أثناء اجتياحها المحافظات مختلف أنواع الانتهاكات، مبينا أن إجمالي حالات القتلى والإصابة بلغ 40138 بينهم 695 امرأة و1239 طفلا، مبينا أن عدد ضحايا الألغام بلغ 580 ضحية، خاصة أن هناك ما يقارب نصف مليون لغم مزروع قام الانقلابيون بزراعتها في الطرقات والممرات. ولفت إلى تجنيد الحوثيين للأطفال والذين تجاوز عددهم 20000 طفل، إضافة إلى انتهاكات بحق الممتلكات العامة والخاصة.


إسقاط طائرة استطلاع

أوضح مصدر عسكري أن قوات الجيش الوطني تمكنت، أول من أمس، من إسقاط طائرة استطلاع تابعة للحوثيين والمخلوع في منطقة نهم شرق العاصمة صنعاء.

وأضاف المصدر أن أفراد الجيش لاحظوا تحليق الطائرة فوق مواقعهم، فيما تمكن جندي من القوات المسلحة في إطلاق رصاصة قناصته على الطائرة، وأسقطها على الفور في منطقة قريبة من مواقع الجيش الوطني بجبهة نهم.

يذكر أن المليشيات الانقلابية، أعلنت في وقت سابق امتلاكها طائرات استطلاع مسيرة، حصلت عليها من إيران.